37 ألف اتصال على طوارئ الداخلية بغزة خلال 72 ساعة

غزة - صفا

ضمن خطة الطوارئ المركزية في قطاع غزة، وفي ظل فرض حظر التجوال في جميع المحافظات، استقبل الرقم الوطني المجاني لوزارة الداخلية (109) نحو 37 ألف اتصال على خلال 72 ساعة.

ويتبع الرقم الوطني المجاني (109) لإدارة التحكم والسيطرة بالمديرية العامة للعمليات المركزية في وزارة الداخلية والأمن الوطني.

وأكد الرائد ديب أبو القمصان مدير إدارة التحكم والسيطرة بالعمليات المركزية، أن وزارة الداخلية سخّرت كافة إمكاناتها وقدراتها في سبيل خدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم، في مواجهة تفشي جائحة كورونا في القطاع.

وقال أبو القمصان في حديث لموقع "الداخلية"، إن الرقم الوطني المجاني (109) يستقبل اتصالات المواطنين في حالات الطوارئ وعند الضرورة، ويعمل على خدمتهم على مدار الساعة.

وأضاف: "يستقبل ضباط وعناصر العمليات المركزية الإشارات الهاتفية من المواطنين، ويُمدّونهم بالمعلومات والإرشادات اللازمة للتصرّف في حال حدوث أي طارئ لديهم".

ولفت إلى أن بعض الاتصالات تتطلب إحالتها إلى جهات اختصاص حكومية أخرى، مبيّناً أن ذلك يتم على الفور عبر خطوط سريعة، في سبيل تحقيق أفضل استجابة للمواطنين.

وكشف أن أطقم "التحكم والسيطرة" استقبلت عبر الرقم الوطني نحو 37 ألف اتصال من المواطنين خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وبيّن أن هذا الأمر يُشكل عبئاً كبيراً على الضباط والعناصر، ما استدعى مضاعفة عدد خطوط الاستقبال؛ لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الاتصالات الواردة من المواطنين.

وأهاب أبو القمصان بالمواطنين باقتصار الاتصال بالرقم الوطني على الأمور الطارئة والضرورية فقط، تفادياً لانشغال الخطوط، وحفاظاً على المصلحة العامة.

ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك