سيحدد موعده نهاية الأسبوع

مجدلاني: تحضيرات لعقد اجتماع مهم للأمناء العامين للفصائل

رام الله - صفا

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن تحضيرات تجري لعقد اجتماع مهم للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في رام الله والخارج، سيتم تحديد موعده نهاية الأسبوع الجاري مع انتهاء الترتيبات اللوجستية لعقده.

وأوضح مجدلاني في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الأحد أن اجتماعًا تداوليًا عُقد أمس السبت ما بين الأمناء العامين ونوابهم المتواجدين في المحافظات الشمالية بفلسطين.

وأضاف أن الاجتماع بحث الموضوعات الأساسية للقاء الذي يجري الترتيب له، والاتصالات التي تجريها اللجنة المركزية لحركة فتح مع حركة حماس، وكذلك الأجندة السياسية والتنظيمية التي سيجري البحث فيها خلال الاجتماع الموسع للأمناء العامين.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع بحث أيضًا آليات وموعد ترتيب الاجتماع القيادي الموحد للأمناء العامين، والذي سيكون على حلقتين للمتواجدين في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، وأيضَا للقيادات الفلسطينية في الخارج سواء في دمشق ولبنان وتركيا.

ولفت إلى أنه يجري ترتيب هذا الأمر لوجستيًا بحيث يكون الجميع موجود ومشارك في الاجتماع الموسع، مشيرًا إلى أنه بالأمس جرى طرح مواعيد محددة للاجتماع، ونأمل أن يكون قد تبلور مع نهاية الأسبوع الجاري الموعد النهائي لهذا الاجتماع.

وتابع "إننا نريد اجتماعًا مثمرًا بناءً وناجحًا يوحد الموقف السياسي الوطني ويعزز الجبهة الداخلية، ويؤدي لإنهاء حالة الانقسام وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني والشراكة الوطنية ما بين مكونات العمل السياسي الفلسطيني".

وأردف قائلًا: "اليوم نحن معنيون في برنامج سياسي نضالي مشترك في مواجهة (صفقة العصر) وسياسة الضم الإسرائيلية الاستعمارية، وأيضًا التطبيع الذي تهرول له بعض الأطراف العربية، لأنه هو المسار الثاني للتعويض عن المسار الفلسطيني الذي أخفضت فيه "صفقة القرن".

وأضاف "أمس كان النقاش بشكل واضح، وأن الوقت ليس بمصلحتنا، والتحديات والمخاطر تطال الجميع، وبالتالي لابد من التركيز على هذا البرنامج الكفاحي بآليات وسبل المواجهة الميدانية، وكيف يؤدي بنهاية المطاف للتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام".

وأكد مجدلاني أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" تحاولان إظهار أنه "من الممكن صنع السلام بالمنطقة مع العرب بدون الانسحاب من الأراضي الفلسطينية العربية المحتلة وبدون أن يكون أي دور للفلسطينيين".

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة