"التربية" تتسلم مشروع إنشاء مدرسة القرارة جنوب القطاع

غزة - صفا

تسلّمت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للأبنية، مشروع إنشاء وتشطيب مدرسة القرارة الثانوية للذكور في مديرية تربية خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ويأتي هذا المشروع بدعم من سلة التمويل المشترك (JFA)، التي تضم كلاً من: ألمانيا، وفنلندا، وأيرلندا، والنرويج.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع مليون و590 ألف دولار؛ شاملة للأثاث والأجهزة.  

وأوضحت الوزارة، في بيان وصل "صفا" الاثنين، أن المدرسة تتكون من 24 غرفة صفية، وغرف إدارية، ومختبرات متخصصة، وصالة متعددة الأغراض، ومناطق خضراء مزروعة وساحات ومرافق، وهي تستوعب حوالي 960 طالباً.   

وأشارت إلى أن تصميم المشروع راعى جميع متطلبات ومعايير البناء الأخضر المستدام؛ الذي تسعى الوزارة لتعزيزه دائماً في مشاريعها، بما يسهم توفير تعليمي نوعي؛ ضمن بيئة مدرسية مريحة وجاذبة.  

وفي السياق، أكد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني أن تشييد المدرسة يأتي استمراراً للجهود المبذولة من الوزارة لتعزيز دعم العملية التعليمية وتحسين البُنية التحتية للمدارس في قطاع غزة، والتزاماً من الوزارة بتوفير التعليم النوعي، بما يسهم في توفير البيئة المدرسية الجاذبة والمحفزة للطلبة؛ وحل مشكلة الاكتظاظ في الصفوف.

وشدّد عورتاني على أن الوزارة ستواصل تشييد المدارس النموذجية لخدمة التعليم في القطاع وعموم فلسطين، لافتاً إلى أنه تم تسلم أعمال إنشاء خمس مدارس جديدة وتوسعة مدرستين في قطاع غزة، بحيث تشتمل جميعها على 141 غرفة صفية ومرافق.

ط ع/أ ع

/ تعليق عبر الفيس بوك