بدء صرف رواتب موظفي السلطة وغزة وفق إجراءات وقائية مشددة

غزة - صفا

بدأ موظفو السلطة الفلسطينية في قطاع غزة وموظفو حكومة غزة بتقاضي رواتبهم من البنوك بعد إعلان وزارتي المالية بالضفة وغزة عن صرف رواتب كلًا من موظفيهما، في ظل حظر التجول المفروض على القطاع منعًا لتفشي فيروس كورونا.

وأفاد مراسلو وكالة "صفا" ببدء الموظفين بالتوافد للبنوك لتقاضي رواتبهم، في ظل إجراءات وقائية مشددة تشرف عليها وزارة الداخلية في القطاع، منعًا لتفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة المالية في غزة، أمس الاثنين، عن صرف راتب شهر أغسطس 8/2020 بنسبة 50% وبحد أدنى 1400 شيكل، وبنظام الفئات لمدة 3 أيام، بدءا من يوم غدٍ الثلاثاء.

فيما قالت وزارة المالية بالضفة إنها ستصرف الثلاثاء كامل الراتب لمن تقل رواتبهم عن 1750 شيقلًا، فيما سيتم صرف 50% من الراتب لمن تزيد رواتبهم على 1750 شيقلًا، على أن يكون الحد الأدنى 1750 شيقلًا.

وأمس أوضحت سلطة النقد أن البنوك ستفتح أبوابها من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 4:00 عصرًا، مع الالتزام بتطبيق إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من وزارة الصحة للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء.

وبيّنت أنه سيتم تنظيم تواجد المراجعين داخل الفرع الواحد بما لا يتجاوز (10) مراجعين، وتفعيل خدمات الحجز المسبق من خلال التطبيقات الإلكترونية، والاستمرار في توفير الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد وتغذية الصرافات الآلية بالنقد وبشكل دائم.

وأوعزت سلطة النقد للمصارف من خلال تعميمها بضرورة تخفيض عدد الموظفين في الفروع والحد من تنقلهم ما بين المحافظات حفاظاً على سلامتهم، وإغلاق الفروع في المناطق التي يتم إغلاقها بشكل كامل بسبب تفشي فايروس كورونا، وذلك بعد موافقة سلطة النقد.

ط ع/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك