الاحتلال يصيب شابين ويعتقل آخرين في الضفة

الضفة الغربية - صفا

أصيب شابان فجر وصباح يوم الأربعاء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي بيت لحم وجنين جنوب وشمال الضفة الغربية المحتلة.

وأصيب الشاب أحمد عبد أبو عكر (32 عاما) من مخيم عايدة شمال بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، برصاصة في القدم أطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي، عند المدخل الشمالي للمدينة.

وذكرت مصادر أن عددا من المواطنين تعرضوا إلى إطلاق الرصاص أثناء مرورهم بالقرب من البرج العسكري في محيط مسجد بلال بن رباح، كان آخرها فتى من عائلة أبو عاهور من بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا من منطقة الفرديس شرق بيت لحم. 

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز جمعة جدال أبو محيميد (29 عاما)، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي جنين، اندلعت صباح اليوم الأربعاء مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين حيث أصيب مواطن بعيار ناري وآخرون بالاختناق.

وقالت مصادر محلية لوكالة "صفا" إن جنود الاحتلال داهموا بلدة مثلث الشهداء وأطلقت الرصاص العشوائي ما أدى لإصابة الشاب مجد مازن عصاعصة برصاصة في الساق ووصفت حالته بالمستقرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب حاتم عصاعصة وانتشرت في شوارع البلدة التي تقع على مدخل بلدة قباطية المجاورة حيث أغلقت قوات الاحتلال مدخل قباطية وفتشت منزلا دون اعتقال صاحبه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، شابين خلال اقتحامها لقرى غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر نعمة غربا واعتقلت الأسير المحرر سيف محمد عبده، عقب مداهمة منزله وتفتيشه وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت في أرجاء القرية بعد رشق عشرات الشبان لقوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود القنابل الغازية والرصاص المعدني.

وفي ذات السياق، داهمت قوة عسكرية كبيرة قرية دير أبو مشعل واعتقلت الشاب جهاد عطا عقب اقتحام منزله وتفتيشه والتحقيق مع ساكنيه، حيث صادر الاحتلال المركبة الخاصة به.

كما اقتحمت قوات الاحتلال معززة بناقلات جنود قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه.

ع ع/ع ق/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك