8 ملايين منها في أوروبا والبرازيل

كورونا: عدد الإصابات يقترب من 26 مليون والوفيات 861 ألفا

عواصم - صفا

أظهرت إحصائية جديدة اقتراب عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم من 26 مليون إصابة، تعافى منهم ما يقارب من 18 مليون شخصا، فيما وصل عدد الوفيات 861,277 حالة.

وتم تسجيل 13,785اصابة جديدة في الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من انتشار الفيروس بحصيلة اجمالية 6,257,571 إصابة، ووفاة 188,900حالة.

وقال مسؤول في البيت الأبيض أمس الثلاثاء إن إدارة الرئيس ترامب سترسل أغلب معدات الفحص الخاص بفيروس كورونا التي اشترتها مؤخرا وعددها 150 مليون وحدة إلى المدارس في جميع الولايات، وإلى المؤسسات الخدمية الحساسة.

وأضاف المسؤول أن معدات الفحص سترسل إلى حكام الولايات، وأن نتائج الفحوصات تظهر خلال 15 دقيقة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي إدارة ترامب لإعادة فتح المدارس، غير أن عددا من السلطات المحلية في بعض الولايات المتحدة قررت اعتماد الدراسة عن بعد في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا.

الإصابات في روسيا تتجاوز المليون

وتجاوز عدد الإصابات بكورونا في روسيا المليون حالة، بعدما أعلنت السلطات الصحية أمس الثلاثاءعن تسجيل 4729 إصابة جديدة خلال الساعات 24 الماضية.

ووفقا للبيانات فإن روسيا تأتي في المرتبة الرابعة عالميا من حيث عدد الإصابات بكورونا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

ونقل عن مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة تفشي فيروس كورونا أن إجمالي الإصابات ارتفع اليوم إلى مليون و48 حالة.

كما تم تسجيل 123 حالة وفاة جديدة، لتبلغ حصيلة الوفيات في البلاد منذ بدء تفشي الوباء 17 ألفا و299 حالة.

أكثر من 4 ملايين إصابة بكورونا في أوروبا

وتسبب الفيروس بإصابة أكثر من 4 ملايين شخص في أوروبا منذ ظهوره، وأحصي حوالي ربع هذه الإصابات في روسيا، تليها إسبانيا وبريطانيا وفرنسا.

وسجلت وزارة الصحة الفرنسية 4982 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء، و26 وفاة ليصل الإجمالي 30661 بين الإصابات البالغ عددها 286 ألفا.

وسجلت بريطانيا اليوم 1295 إصابة بكورونا، مما مثل انخفاضا من 1406 إصابات أمس الاثنين.

وجاء في بيان الإحصاء اليومي أن 3 أشخاص توفوا بعد 28 يوما من ثبوت إصابتهم بالمرض، ليصل إجمالي الوفيات إلى 41 ألفا و504.

انخفاض كبير للإصابات في إسبانيا

وقالت وزارة الصحة الإسبانية إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة يوميا انخفض على مدى الأيام الأربعة الماضية، متراجعا بشدة عن ذروة بلغت زهاء ١٠ آلاف حالة قبل نحو ١٠ أيام.

وسجل البلد الأوروبي 2731 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين منذ ظهور الجائحة إلى قرابة 741 ألفا، وهو عدد يزيد على أي دولة أخرى في غرب أوروبا.

البرازيل تقترب من 4 ملايين إصابة

ووصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البرازيل إلى 3.95 ملايين حالة حتى أمس الثلاثاء، فيما عدد الوفيات بلغ 121 ألفا و381 حالة، وتعافى3.27 ملايين شخص من المصابين حتى الآن.

ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في المكسيك

ووصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المكسيك إلى 599 ألفا و560 حالة، فيما عدد الوفيات بلغ 64 ألفا و414 حالة، وتعافى 496 ألفا و222 من المصابين حتى الآن.

بدء الدراسة في بعض دول العالم

وعاد أمس الثلاثاء ملايين التلاميذ إلى المدارس في عدد من دول العالم مع وضع الكمامات، وتوصيات بضرورة الوقاية لكي لا تتحول المؤسسات التربوية إلى بؤر لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي أوروبا، عاد التلاميذ الفرنسيون والبلجيكيون والروس والأوكرانيون إلى المدارس بعد زملائهم في ألمانيا وأيرلندا الشمالية وأسكتلندا.

الأردن يعيد فتح معظم المدارس مع ارتفاع إصابات كورونا

وعاد نحو مليوني تلميذ إلى المدارس في الأردن أمس الثلاثاء بعد غياب نحو 5 أشهر، إلا أن السلطات اضطرت لتعليق الدراسة في بعض المناطق بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.

وأُغلقت عدة مدارس للاجئين الفلسطينيين ومدارس حكومية في بعض أحياء العاصمة عمان بعد أن تضاعفت الإصابات في المدينة خلال الأيام القليلة الماضية.

ووهان الصينية تعيد فتح مدارسها

كما عاد الطلاب إلى فصولهم الدراسية في ووهان الصينية التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد لأول مرة في 2019، مع فتح المدارس ورياض الأطفال لأول مرة منذ 7 أشهر.

مصر تسجل 19 وفاة جديدة

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، يوم الثلاثاء، تسجيل 176 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 حالة وفاة مقارنة مع 212 إصابة و22 وفاة أمس.

وأفادت وزارة الصحة المصرية أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء هو 99115 حالة من ضمنهم 73828 حالة تم شفاؤها و5440 حالة وفاة.

ارتفاع إجمالي الوفيات بالسعودية

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الثلاثاء تسجيل 32 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 3929 حالة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي اليوم إلى تسجيل 898 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 316 ألفا و670 حالة.

الكويت تعلن عن 3 وفيات اليوم

وأعلنت وزارة الصحة في الكويت أمس الثلاثاء تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد جراء مرض "كوفيد-19" الناجم عن الإصابة بالفيروس إلى 534.

وتم تسجيل 702 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 85 ألفا و811 حالة.

غزة سجلت وفاة واحدة وسبع وفيات في فلسطين

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أمس الثلاثاء تسجيل 552 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و7 وفيات بين الفلسطينيين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي أن 3 وفيات سجلت في محافظة رام الله والبيرة واثنتين في محافظة الخليل وواحدة في محافظة قلقيلية وحالة في قطاع غزة.

"إسرائيل" تسجل أعلى معدل يومي للإصابات

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح أمس تسجيل 2159 إصابة جديدة بكورونا خلال أمس.

وحسب صحيفة يديعوت أحرونوت فإن هذا أعلى عدد يومي للإصابات يتم تسجيله منذ بداية الجائحة.

وإجمالا، سجل أكثر من 117 ألف إصابة بكورونا، و939 حالة وفاة.

ط ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك