"لحظة موجعة عندما رأينا طائرة صهيونية في الإمارات"

هنية: الاتفاقات والزيارات بين دول عربية وإسرائيل لن تغير الحقائق

بيروت - صفا

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن الاتفاقات والزيارات بين دول عربية والاحتلال لن يغير الحقائق.

وأضاف هنية الذي يرأس وفدًا من الحركة الثلاثاء إلى بيروت للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المزمع انعقاده الخميس، أنها "كانت لحظة موجعة عندما رأينا طائرة صهيونية في الإمارات، فإسرائيل عدو ويجب أن يكون ذلك واضحًا للجميع".

وقال: "نعرب عن تضامننا مع لبنان وخاصة بعد فاجعة مرفأ بيروت وأكدنا أن الألم والوجع الذي تعرضت له لبنان كانت صداه لدى فلسطين".

كما قدم هنية التهنئة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على النجاح بانطلاق قاطرة المشاورات لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة متمنيًا للبنان المزيد من الاستقرار والوحدة.

وقال هنية: "تناولت مع الرئيس نبيه بري التطورات السياسية في فلسطين والمنطقة العربية بشكل عام وصفقة القرن والتطبيع الذي يعقد بين الكيان الصهيوني وبعض الدول العربية".

وأضاف: "عبرنا عن موقف لبناني فلسطيني مشترك برفض كل المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية وخاصة أن ثوابت القضية هي ثوابت واضحة وخطوط حمر لا تنازل عنها الأرض والقدس والدولة وحق العودة وحرية الأسرى والأسيرات".

وأكد أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم ضيف عليه ويرفضون أي شكل من أشكال التوطين، قائلاً: "أن مخيماتنا في لبنان ستبقى عنوان استقرار وأمن ولا يمكن أن تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي أو أن يكون للمخيمات أي دور يؤثر على أمن واستقرار لبنان".

كما تطرق اللقاء مع برّي إلى اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك