"داخلية غزة" تسمح للصيادين بالعمل داخل البحر بدءًا من عصر اليوم

غزة - خاص صفا

أكد اتحاد لجان الصيادين أن وزارة الداخلية بغزة أصدرت تعليماتها بالسماح للصيادين العمل داخل البحر ابتداء من الساعة 5 مساء اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول اللجان زكريا بكر في تصريح لمراسل "صفا" إن عودة الصيادين للعمل داخل البحر ستكون مشروطة بضرورة اتخاذ الصيادين التدابير اللازمة.

وأوضح بكر أن التدابير التي سيعمل بها الصيادين جاءت بعد توصيات وزارة الزراعة، وتتمثل بارتداء الصياد الكمامة، ولا يسمح لأي أحد غير الصياد أن يدخل الميناء.

وبيّن أن دخول الصيادين للميناء سيكون لمن يحمل تصريحًا، مشيرًا إلى أنه حين ينتهي الصياد من عمله سيغادر الميناء مباشرة، وسيمنع تجمعات الصيادين هناك.

وبخصوص بيع الأسماك، أكد بكر أنه سيتم اتباع آليات التباعد بين الصيادين، حيث سيكون هناك عدة نقاط للبيع 3 نقاط وليس نقطة واحدة كما كان سابقًا.

ومنذ تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة فإنه أغلق البحر أمام الصيادين لليوم 18 على التوالي في مسعى منه لتشديد الحصار على غزة.

يشار إلى أنه منذ 9 أيام دخل حظر التجول الكامل حيز التنفيذ في قطاع غزة؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة في الشريط الساحلي المُحاصر.

ف م/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك