الطواقم تكثف إجراءاتها

مسؤول بـ"الاقتصاد" لصفا: 420 مخالفة منذ إعلان الطوارئ

رفح - صفا - هاني الشاعر

قالت وزارة في غزة إنها حررت 420 محضر ضبط لمخالفين منذ إعلان حالة الطوارئ خلال 8 أيام.

وأكد المتحدث باسم الوزارة عبد الفتاح أبو موسى لمراسل "صفا" إحالة 194 من المخالفين للنيابة العامة لأخذ المقتضى القانوني بحقهم؛ فيما تكثف الطواقم عملها وجولاتها ومتابعتها الحثيث لكافة الشكاوى.

وأشار أبو موسى إلى أن وزاته وضعت خطةً تحسبًا لحدوث حالة طوارئ حال وصل الوباء لداخل المجتمع في القطاع؛ فيوجد حاليًا في كل محافظة طواقم تفتيش تعمل على مراقبة كل ما يتعلق في البيع والشراء وتقديم الخدمات للناس؛ وضبط الأسعار خلال جولات يومية وعدم السماح لأي أحد بالاستغلال والاحتكار.

وأضاف "أطلقنا رقم هاتف مجاني 1800112233 واسندناه بـ 10 أرقام هواتف محمولة في كل محافظة رقمين لمدير المكتب ورئيس القسم لتلقي الشكاوى من قبل المواطنين وكل شكوى تتلقاها يتم معالجتها ميدانيًا عبر الطواقم التفتيشية التي تذهب على الفور وتحرر مخالفات للمخالفين".

وتابع "تم تقسيم المحافظات إلى مربعات تتواجد بها نقاط لبيع المواد الغذائية بما فيها الخضروات ومخبز على الأقل وسوبر ماركت وصيدلية حتى يتمكن السكان من التزود باحتياجاتهم وضمان حالة التباعد في ظل منع التجول الذي تم فرضه من أجل الصحة العامة".

جاءت تصريحات أبو موسى على هامش جولة لفرق التفتيش في وزارة الاقتصاد ومباحث التموين على عدد من المحال والمخابز والمطاعم بربح صباح الأربعاء.

وبين أنهم قاموا بجولة تفقدية برفح برفقة الطواقم التفتيشية ضمن سلسلة جولات على مستوى القطاع؛ لمتابعة سير عمل المحال التي سمح لها بالعمل مثل: مطاعم الوجبات السريعة محال الخضروات، السوبر ماركت، الصيدليات، للتأكد من التزامها بالأسعار المحددة من قبل الوزراء ومدى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

هـ ش/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك