"الأيام القادمة ستظهر مدى نجاعة إجراءاتنا"

الصحة: تصاعد بمنحنى تفشي كورونا بغزة ونحذر من مآلات وخيمة

غزة - صفا

قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن ازدياد تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة والتي بلغت 83 إصابة خلال الساعات الماضية، يؤكد أننا أمام تصاعد في منحنى تفشي الوباء وينبئ أن الحالة لم يتم السيطرة عليها بعد وإن لم تتضافر الجهود فستكون المآلات وخيمة.

وأكد القدرة خلال الايجاز الصحفي لمركز الاعلام والمعلومات الحكومي في غزة مساء الأربعاء، أن غزة أمام فترة حساسة والنتائج خلال الأيام القادمة ستظهر مدى نجاعة إجراءاتنا ومدى التزام الموطنين بالضوابط.

وأشار إلى أنه ومن خلال المتابعة وجدنا أن شريحة مقدرة من الموطنين ملتزمة بالضوابط والإجراءات لها كل الشكر والتقدير وهم جزء من كسر حلقات التفشي لكن بالمقابل هناك شريحة لازالت غير ملتزمة وهي ستكون بوابة العبور نحو التفشي الأكبر ان لم تلتزم.

ونبه القدرة إلى أن التفاوت في درجة التزام المواطنين بالإجراءات بدأ ينعكس على أعداد الإصابات بالانخفاض في المناطق الملتزمة وبازدياد في المناطق غير الملتزمة.

وشدد على أنه لن يتم التعامل مع كافة مناطق قطاع غزة بنفس الدرجة وسيعتمد ذلك على عدة مؤشرات وعلى رأسها عدد الإصابات المسجلة ودرجة الالتزام.

وقال القدرة إن تزايد أعداد الإصابات واتساع رقعتها ينذر بخطورة الأيام القادمة وتضعنا أمام مسئولية مجتمعية كاملة تتضافر فيها الجهود من أجل احتواء هذه المرحلة من تفشي الوباء بمزيد من الحذر والالتزام.

وطالب الجميع بأن يكون جزءاً من حالة الضبط حتى نستطيع أن نخرج من عنق الزجاجة ونكسر سويًا حلقات التفشي.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك