السنوار يتفقد الأوضاع الميدانية بالمحافظة الأكثر انتشارًا لكورونا

جباليا - متابعة صفا

تفقد قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار يوم الخميس محافظة شمال القطاع التي تعد الأكثر انتشارا لفيروس كورونا منذ توغله بين المواطنين قبل 10 أيام.

وأفاد مراسلنا بأن السنوار تجول في شوارع الأحياء والتجمعات السكانية، مطلعا على الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.

وسجلت وزارة الصحة إصابة 190 مواطنا في محافظة الشمال بفيروس كورونا خلال 10 أيام من أصل 467 أصيبوا في القطاع خلال الفترة الأخيرة.

والليلة الماضية أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني زيادة تشديد الإجراءات في محافظة شمال غزة، حيث تم إغلاق الشوارع الرئيسة المؤدية للمحافظة أمام حركة المواطنين، وإبقاء شارع صلاح الدين فقط مفتوحاً للحركة الضرورية والطارئة التي تُقدرها الأجهزة المختصة ميدانياً.

وأوضح المتحدث باسم داخلية غزة إياد البزم في مؤتمر صحفي أن زيادة إجراءات فصل المناطق في محافظة الشمال عن بعضها البعض جاء في ظل ازدياد أعداد الإصابات.

وأكد على المواطنين بالتزام بيوتهم خلال حظر التجوال، واتخاذ إجراءات السلامة، وارتداء الكمامة عند التحرك الطارئ والضروري.

وحذر من حالة التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تم رصدها في بعض المناطق، مما يساعد في انتشار الإصابة بالفيروس بين المواطنين، وإن ذلك سيدفعنا لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك