لتحقيق رؤية ترمب

أمريكا: فتح السعودية مجالها الجوي للطيران الإسرائيلي خطوة أخرى مهمة

نيويورك - صفا

قالت السلطات الأمريكية يوم السبت، إن قرار السعودية السماح للرحلات الجوية بين الإمارات و"إسرائيل"" عبر مجالها الجوي خطوة أخرى مهمة.

وقال مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان على تويتر: "ترحب الولايات المتحدة بقرار المملكة العربية السعودية السماح للرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل بعبور أراضيها".

وبحسب البيان: "هذه خطوة أخرى مهمة في تحقيق رؤية الرئيس (دونالد) ترمب".

وكانت السعودية أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن موافقتها على طلب إماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى "كافة الدول".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر وصفته بالمسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني، قوله إنه: "صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، والمتضمن الرغبة بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول".

ويأتي ذلك بعد يومين من تسيير أولى رحلات الطيران التجاري من "إسرائيل" إلى الإمارات في إطار اتفاق تطبيع العلاقات بينهما والذي أعلنه الجانبين في 13 أغسطس الماضي.

يذكر أن طائرة إسرائيلية هبطت الاثنين في أبوظبي حاملة وفدًا أمريكيًا إسرائيليًا لتدشين التعاون بين الإمارات و"إسرائيل".

وحصلت الطائرة التابعة لشركة طيران "إل العال" الإسرائيلية على إذن استثنائي من السعودية لتعبر فوق الأراضي السعودية، بحسب الإذاعة العبرية العامة.

د م/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك