200 نقطة لصرف المنحة القطرية

معروف: فتح معبر رفح مرهون بتهيئة الظروف

غزة - صفا

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف إن معبر رفح البري سيفتح أمام المواطنين في حال تهيئة الظروف اللازمة لذلك.

وأشار معروف الأحد خلال حديثه مع وكالة شهاب المحلية، أن الظروف اللازمة لفتح المعبر مرتبطة بأوضاع قطاع غزة والجانب المصري معًا.

وأضاف "نعد أبناء شعبنا من العالقين سواء في داخل أو خارج قطاع غزة بأن ملف معبر رفح على طاولة قيادة العمل الحكومي بشكل دائم".

وتابع" قيادة العمل الحكومي في قطاع غزة على إطلاع بمسألة معبر رفح وتتابع الأمر بشكل مستمر، ونسعى جاهدين للإسراع في عملية فتح المعبر بمجرد تهيئة الظروف والأوضاع لذلك".

وبخصوص تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل قطاع غزة، ذكر معروف أن سياسة الفصل بين المحافظات تقلل من انتشار الفيروس، لافتا أن منحنى الإصابات هو من يحدد الإجراءات.

ودعا معروف المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

المنحة القطرية

في سياق آخر، قال معروف خلال مقابلة مع قناة الأقصى أن موعد صرف المنحة القطرية لــ 170 ألف شخص الثلاثاء القادم.

وأوضح معروف أن هناك أكثر من 200 نقطة لصرف المنحة القطرية وفقا لإجراءات السلامة.

استئناف الدراسة

وحول استئناف العملية التعليمية الوجاهية أكد معروف أنه "لا يمكن الحديث حتى اللحظة عن استئناف الدراسة في القطاع".

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم بغزة تتابع عملية التعليم عن بُعد، خاصة بَعد رفع المنهاج الدراسي عبر بوابة روافد التعليمية.

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن الأعداد المتزايدة في الإصابات بفيروس كورونا تدق ناقوس خطر في قطاع غزة.

وأضاف القدرة الأحد في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة "صفا" "نتوقع زيــادة في عدد الإصـابات بفيروس كورونا بقطاع غزة ولكن الأمر يبقى مرهون بالتزام المواطنين.

وذكر أن نسبة المصابين بالفيروس سترتفع في حال لم يلتزم المواطنين في جميع محافظات القطاع، "خاصة في هذه المرحلة الحساسة".

واستغرب القدرة سلوك بعض المواطنين في إخفاء إصابتهم بالفيروس، مشيرا إلى أن أي إصابة تؤثر بشكل مباشر على من حولها بفعل الكثافة السكانية في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته أكد الناطق باسم الصحة أن فرق التقصي الوبائي تتبع خارطة الحالات المكتشفة والمخالطين في حي الصبرة بمدينة غزة.

م ت/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك