لدعم قطاع الصحة بمواجهة انتشار فيروس كورونا

الأمم المتحدة: فرص عمل مؤقتة ل234 كادرا طبيا بقطاع غزة

غزة - صفا

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مساء يوم الأحد عن توفير فرص عمل مؤقتة ل 234 كادرًا طبيًا وتوزيعهم على مستشفيات قطاع غزة للمساهمة في دعم القطاع الصحي في مواجهة الجائحة وتعويض النقص في الكادر الطبي وذلك بتمويل كريم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وأوضح برنامج الأمم المتحدة في بيان تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه أنه يستجيب للحالة الطارئة التي يمر بها قطاع غزة نظرا للوضع الصحي المتردي قبل أزمة انتشار الفيروس.

وأضاف "كمرحلة أولى قام البرنامج بتدريب 234 كادر طبي ومن ثم توزيعهم على المؤسسات الصحية ومراكز الحجر الصحي في القطاع ضمن اجراءات السلامة والوقاية".

وأوضح أنه تنوعت تخصصات الشباب والشابات الحاصلين على فرص العمل ما بين المهن الطبية والتحاليل الطبية وأخصائيي التخدير والتمريض وفني الأشعة والصيدلة والإدارة الطبية.

وبين البرنامج أن ذلك يتم مع مراعاة معايير الاختيار والتي تمثلت بأن يكون المستفيد بين 22 الى 35 عامًا، وألا يكون مستفيدا من مشاريع تشغيل أخرى خلال 12 شهرًا السابقين، بالإضافة إلى أن يكون 40% من المستفيدين من النساء، وأن يقبل المستفيد العمل في الظروف الحالية تحت انتشار الفيروس في القطاع.

ولفت إلى أن الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون تُمول مشروع التمكين الاقتصادي للشباب في قطاع غزة- تعزيز استجابة النظام الصحي والمعيشي في مواجهة فيروس كوفيد19 بمبلغ 1.9 مليون دولار.

وذكر أنه سيتم من خلاله دعم القطاع الصحي والقطاع الصناعي والمؤسسات الصغيرة في قطاع غزة.

ويُعتبر هذا التمويل جزءاً من المرحلة الثالثة لمشروع التمكين الاقتصادي الذي تموله الوكالة السويسرية حيث بلغ مجموع التمويل منذ عام 2018 7.6 مليون دولار يستفيد منها 3,354 شاب وشابة.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك