وفق إجراءات وقائية مشددة

بدء صرف المنحة القطرية لـ 100 ألف أسرة بغزة

غزة - صفا

بدأت صباح يوم الثلاثاء عملية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة بواقع 100$ لكل أسرة، وفق إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة أن الصرف سيكون عبر مكاتب البريد، إضافة إلى 200 نقطة لمكاتب تابعة لوزارة الاتصالات في المحافظات.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة نشرت مساء الاثنين رابط فحص الأسماء المستفيدة من المنحة المالية القطرية.

وفي وقت سابق، كشفت الناطقة باسم وزارة التنمية عزيزة الكحلوت لوكالة "صفا" أمس أن الصرف سيكون لكل من استلم المنحة أقل من 13 مرة، ومن استلم 13مرة والأبناء 6 فما فوق.

وأشارت إلى أن الصرف سيكون في 200 نقطة صرف على مستوى القطاع وبإجراءات وقيود وقائية مشددة.

ونبهت الكحلوت إلى أنه سيجري تقسيم المستفيدين لمجموعات يوميًا، حسب الحروف الأبجدية وبأعداد يحددها المكتب نفسه يوميًا، وسيكون لكل مجموعة توقيت وتاريخ للصرف.

وفي السياق، أفاد مصدر في وزارة الاتصالات بأن الإعلان عن رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية المتضررين من جائحة "كورونا" سيكون الأسبوع المقبل.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي أعلن أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية قررت تسليم مساعداتها النقدية لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات القطاع يوم الثلاثاء، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة.

وأشار إلى أنه ستبدأ بعد ذلك عملية توزيع 100 دولار لـ 70 ألف أسرة أخرى من العوائل المتضررة بسبب تفشي فيروس "كورونا" في القطاع والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية.

وشدد على أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من وزارة الصحة لمواجهة تفشي "كورونا"، حفاظًا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

ويعيش قطاع غزة أوضاعًا اقتصادية ومعيشية غاية في التعقيد بسبب الحصار الإسرائيلي المشدّد على الشريط الساحلي منذ أكثر من 14 عامًا، بالإضافة إلى انتشار فيروس "كورونا".

ر ش/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك