مسؤولون إسرائيليون كبار بالنظام المصرفي ورجال أعمال يصلون الإمارات

القدس المحتلة - ترجمة صفا

ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية يوم الثلاثاء أن وفد إسرائيليا يضم مسؤولين كبار في النظام المصرفي ورجال أعمال وصل إلى دولة الإمارات.

ويترأس رئيس أكبر بنك في الكيان الإسرائيلي الوفد، حيث تعد أول زيارة لوفد اقتصادي بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأعلن في 13 أغسطس عن اتفاق تطبيع العلاقات الذي تم بوساطة أميركية تبعه زيارة وفد أميركي-إسرائيلي لأبو ظبي استمرت ليومين، ناقش خلالها الوفد سبل التعاون في مجالات عدة.

ويضم الوفد بالإضافة إلى دوف كوتلر، الرئيس التنفيذي لبنك "هبوعليم" (العمال)، مجموعة صغيرة من رجال الأعمال في مجالات التكنولوجيا الفائقة والتكنولوجية المالية والصناعة.

ومن المتوقع أن يغادر وفد آخر من رجال الأعمال الإسرائيليين يضم رئيس مجلس إدارة بنك ليئومي - من أكبر البنوك التجارية في الكيان الإسرائيلي- إلى الإمارات في 14 من الشهر الجاري.

وتعتبر الإمارات أول دولة خليجية تعلن عن تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي وثالث دولة عربية تقدم على هذه الخطوة بعد مصر (1979)، والأردن (1994).

في السياق، ذكرت القناة 7 العبرية أن وزارة الزراعة الإسرائيلية تجري محادثات مع نظيرتها الإماراتية لصياغة الخطوط العريضة للتعاون في مجالات الأمن الغذائي الوطني والمعرفة والتقنيات الزراعية المتقدمة.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك