فوز سهل للبرتغال وكبير لفرنسا بدوري الأمم الأوروبية

سولنا - صفا

فاز منتخب البرتغال على مضيفه السويد بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء بمنافسات الجولة الثانية من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وأحرز كريستيانو رونالدو نجم وقائد المنتخب البرتغالي هدفي بلاده في الدقيقتين 45، و72 على التوالي.
وبهذا الفوز، تصدر البرتغال المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما يقبع المنتخب السويدي بالمركز الثالث بدون نقاط.
وفي نفس المجموعة، واصل المنتخب الفرنسي تألقه في البطولة، فحقق الفوز الثاني له على التوالي، وجاء هذه المرة على حساب ضيفه المنتخب الكرواتي برباعية لهدفين. 
وسجل أنتوان جريزمان بالدقيقة 43، والحارس الكرواني دومينيك ليفاكوفيتش في الدقيقة 45 (بالخطأ في مرماه)، ودالوت أوباميكانو بالدقيقة 65، وأوليفييه جيرو في الدقيقة 77 من ركلة جزاء أهداف فرنسا، فيما أحرز ديان لوفرين بالدقيقة 16، وجوسيب بريكالو في الدقيقة 55 هدفي كرواتيا.
وكان المنتخبان قد التقيا في المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا، وانتهت المباراة بفوز الفرنسيين بالنتيجة ذاتها، لكن المنتخب الفرنسي بقي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف وراء المنتخب البرتغالي.

تعادل

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الدنمارك وإنجلترا التي احتضنها ملعب "باركن ستاديون"، ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للمستوى الأول في البطولة.
وبتلك النتيجة، رفعت إنجلترا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني، خلف بلجيكا المتصدرة، بينما حصدت الدنمارك نقطتها الأولى لتتواجد في المركز الثالث.
بدورها، فازت بلجيكا على أيسلندا بخماسية مقابل هدف وحيد، لتحتل الصارة برصيد 6 نقاط، وتبقى أيسلندا بالمركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك