تستمر لأيام

الأرصاد: موجة شديدة من الحرارة تضرب البلاد.. وهذه التفاصيل

غزة - صفا

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن تأثير الموجة شديدة الحرارة على البلاد ستبقى يوم الأربعاء بحدة أقل مقارنة مع الأيام الماضية مع استمرار الجو حار في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار.

وأوضحت الأرصاد أنه لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بـ5 درجات مئوية والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة لمعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وذكرت أن هذه الليلة يكون الجو معتدلًا في المناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبينت الأرصاد أن يوم الخميس يزداد تأثير الموجة شديدة الحرارة على البلاد ويكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ونبهت إلى أن تأثير الموجة شديدة الحرارة على البلاد سيتراجع يوم الجمعة لتصبح أقل حده مع استمرار الجو حار في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار.

ونوهت الأرصاد إلى أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة لمعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن تأثير الموجة شديدة الحرارة على البلاد سيستمر يوم السبت مع استمرار الجو حار في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار.

وذكرت أنه لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين خلال الموجة شديدة الحرارة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا.

ودعت إلى الحذر من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك