تظاهرة أمام البيت الأبيض الثلاثاء المقبل ضد اتفاق التطبيع

واشنطن - صفا

تنظم 50 منظمة أميركية يوم الثلاثاء المقبل، وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع الاماراتي الإسرائيلي.

وتقام الوقفة الاحتجاجية بالتعاون بين أكثر من 50 مؤسسة أميركية وفلسطينية وعربية وإسلامية، للتعبير عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، ورفضها للاتفاق التطبيعي.

وقال سنان شقديح أحد المنظمين للفعالية إن الوقفة الاحتجاجية ستنظم أمام البيت الابيض يوم وساعة توقيع اتفاق التطبيع الاماراتي الإسرائيلي.

وأضاف أن الفعالية تهدف إلى التأكيد على رفض التحالف للتطبيع العربي مع الاحتلال طالما بقي الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والعدوان والاستعمار.

وبين أن اختيار توقيت الفعالية جاء للفت أنظار العالم والإعلام، الذي سيغطي توقيع اتفاق التطبيع، لمعاناة الشعب الفلسطيني جراء الظلم والتشريد والقتل وسرقة مقدراته الطبيعية، من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار شقديح إلى أن اتفاق التطبيع المزمع توقيعه في الخامس عشر من الشهر الجاري في البيت الأبيض لا يخدم سوى مصالح ترمب، الذي يسعى لإنجاز ما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، في الوقت الذي تتدنى فيه شعبيته داخليًا أمام الواقع الاقتصادي والأخطاء التي ارتكبتها إدارته في تعاملها مع جائحة "كورونا".

ر ش/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

البث المباشر | المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج