4 وفيات جديدة بسبب كورونا في السعودية والأردن

رام الله - صفا

أعلن اليوم عن وفاة 4 فلسطينيين بسبب الإصابة بفيروس كورونا في كل من السعودية والأردن.

وأفادت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء الخميس بتسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جاليتنا بالمملكة العربية السعودية، ما يرفع عدد الوفيات في صفوف جالياتنا حول العالم بالفيروس إلى 251 وفاة.

وأوضحت الخارجية في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه أن عدد الإصابات ارتفع إلى 5985 بعد تسجيل 8 إصابات جديدة في أميركا، و60اصابة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، فيما حالات التعافي فبلغت 2010 حالات.

وفي هذا السياق، ذكرت سفارة فلسطين في السعودية أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورونا للمواطنين خالد شفيق حسن البرديني (50 عاما)، وخالد إبراهيم عبد الرحمن سعيفان (62 عاما)، وإبراهيم عيد جبر رميلات (67 عاما)، ليرتفع عدد حالات الوفاة بصفوف جاليتنا بالمملكة إلى 85 حالة.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، أفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية هناك بتسجيل 8 إصابات جديدة بالفيروس في صفوف الجالية في ولاية "متشغين"، ليرتفع عدد الإصابات إلى 3585 إصابة، فيما لم تسجل أية حالة وفاة لليوم السابع على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 74 حالة.

في السياق، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بين اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الأردن، وهي لمعلمة من مدرسة إناث مخيم عمان الجديد الإعدادية الثانية.

وأكدت الوكالة الخميس تسجيل 60 إصابة بالفيروس بين صفوف اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

وأشار مدير "الأونروا" في عمان محمد آدار، أن "الوكالة تبذل كل جهدها لحماية اللاجئين الفلسطينيين، وتتواصل مع وزارة الصحة الأردنية وكافة الجهات المعنية بشكل مستمر، وتتابع الحالات المصابة وازدياد الأعداد في المخيمات، ومناطق تواجدهم، وتتبع البروتوكول الصحي المفروض من قبل الحكومة الأردنية".

وأكدت "الأونروا" إغلاق 14 مدرسة تابعة لها في الأردن، لمدة 14 يوما، بسبب تسجيل إصابات بالفيروس، وتحويل نحو 12 ألف طالب وطالبة للدراسة عن بعد.

وأوضحت الوكالة أنه تم إعادة فتح 8 مدارس تابعة لها، بعد إغلاقها في وقت سابق من قبل الحكومة الأردنية في مخيمي مأدبا والطالبية.

م ت/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك