عقب إعلان اتفاق تطبيع البحرين

وسما #بحرينيون_ضد_التطبيع و #التطبيع_خيانة يتصدران مواقع التواصل

غزة - متابعة صفا

لم تمضِ دقائق معدودة على إعلان الرئيس الأمريكي مساء الجمعة توصّله لاتفاق لتطبيع العلاقات بين مملكة البحرين والكيان الإسرائيلي حتى سارع البحرينيون إلى تدشين وسم "#بحرينيون_ضد_التطبيع للتنديد بالاتفاق، وتأكيد دعمهم للحق الفلسطيني، وتصدّر الوسم قائمة الأعلى تداولًا في المملكة.

وقالت جمعية "الوفاق" البحرينية المعارضة إنّه "لا شرعية لموقف النظام البحريني من التطبيع مع إسرائيل".

وأكّدت في بيان صحفي أن "التطبيع مع الكيان الصهيوني تضادٌّ صارخ مع إرادة شعب البحرين وانقلاب على عقيدته المبدئية في رفض احتلال فلسطين وانسجام تام مع الإرهاب الصهيوني واعتراف له بحق قتل وتعذيب وتهجير إخوة الدين وأبناء العروبة وشركاء الإنسانية".

النائب السابق في البرلمان البحريني محمد جميل الجمري أعلن رفضه لاتفاق التطبيع قائلًا " #فلسطين كانت وستبقى قضيتنا الأولى و #التطبيع طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني المحاصر #بحرينيون_ضد_التطبيع #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية #البحرين".

وكتب البحريني فاضل عباس مهدي على صفحته بموقع "فيسبوك" مندّدًا بالاتفاق "لا ‫#للتطبيع ..كل شعب البحرين يرفض ‫#الكيان_الصهيوني..نعتذر لشعب ‫#فلسطين وأي تطبيع لا يمثل شعب البحرين ‫#بحرينيون_ضد_التطبيع ‫#التطبيع_خيانة".

 

لا ‫#للتطبيع‬ ..كل شعب البحرين يرفض ‫#الكيان_الصهيوني‬..نعتذر لشعب ‫#فلسطين‬ وأي تطبيع لا يمثل شعب البحرين ‫#بحرينيون_ضد_التطبيع‬ ‫#التطبيع_خيانة‬

Julkaissut Fadhel Abbas Mahdi Perjantaina 11. syyskuuta 2020

كما علّق البحريني فواز فرحان قائلًا "المجد للشعوب التي تقاوم الاحتلال والعدوان والتوسّع الصهيوني، التي تناصر شعب فلسطين المضطهد والمشرّد، الشعب الذي يقدّم الأسرى والشهداء وتُهدم بيوته وتحرق مزارعه.. المجد لشعوب الخليج العربي التي لم تتخل عن موقفها المبدئي.. #بحرينيون_ضد_التطبيع #خليجيون_ضد_التطبيع".

بدوره، أعلن الناشط البحريني المعارض يحيى الحديدي رفضه لاتفاق التطبيع قائلًا "أنا بحريني ضد التطبيع وهذه السلطة لا تمثلني أقف مع حقوق الشعب الفلسطيني في استعادة ارضه من النهر الى البحر. #بحرينيون_ضد_التطبيع #البحرين_ترفض_التطبيع #التطبيع_خيانة".

وعلى حسابها بموقع "تويتر"، كتبت الناشطة البحرينية مريم الخواجة قائلة: هنا فلسطين #بحرينيون_ضد_التطبيع #خليجيون_ضد_التطبيع".

أمّا الناشطة زينب الديرازي فكتبت "أنا بحرينية أتبرأ من كل عمليات التطبيع مع العدو الصهيوني الغاصب. التطبيع خيانة للدين والعروبة. وللتاريخ فلسطين عربية وستظل عربية رغم أنف المطبعين المهرولين لبيع كرامتهم #بحرينيون_ضد_التطبيع".

بالتزامن مع ذلك، عاد وسم "#التطبيع_خيانة" ليحتلّ المركز الأول في قائمة الوسوم الأكثر تداولًا في عدّة دول عربية، إذ سارع سياسيون ومحللون وكتاب رأي ونشطاء لإعلان رفضهم لاتفاق التطبيع البحريني الإسرائيلي.

ولاقت تغريدة نجم كرة القدم المصرية المعتزل محمد أبو تريكة المندّدة بإعلان اتفاق التطبيع البحريني الإسرائيلي تفاعلًا كبيرًا من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أبو تريكة قائلًا " الطبيعي ان يكون الصراع والتنافس على الوصول للقمة لا إلي القاع ....التطبيع خيانة ...فلسطين قضية الشجعان لا قضية أتباع وضعفاء".

وكتب المنشد البحريني الشهير حسين الأكرف قائلًا "أنا بحريني إذن أنا ضد التطبيع تلك هي أصالتنا وثقافتنا وإيماننا ومعتقدنا كشعب و وحده المسخ من يرحب بالمحتل ومن لا موقف له منه لا دين له ولا شرف وهو خارج عن ربقة الإنسانية. #التطبيع_خيانة ".

 

ع و/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك