الدوري الإنجليزي

"هاتريك" صلاح يقود ليفربول لفوز شاق على ليدز

ليفربول - صفا

افتتح "حامل اللقب" فريق ليفربول مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز في غاية الصعوبة على ضيفه ليدز يونايتد برباعية مقابل ثلاثة أهداف مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة.
وتألق نجم ليفربول محمد صلاح بإحرازه ثلاثية في الدقائق الرابعة من كلة جزاء، و33، و87 من ركلة جزاء أخرى على التوالي، وأضاف فيرجيل فان دايك هدفاً بالدقيقة 20، بينما أحرز أهداف ليدز يونايتد جاك هاريسون، وباتريك بامفورد، وماتيوز كليتش في الدقائق 12، و30، و66 على الترتيب.
واعتمد المدرب يورجن كلوب على طريقته المعتادة (4-3-3)، وجاءت تشكيلته متوقعة بوجود فيرجيل فان دايك، وجو جوميز في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد، وأندي روبرتسون.
وأدى القائد جوردان هندرسون دور لاعب الارتكاز، ومن حوله جورجينيو فينالدوم، ونابي كيتا، فيما تكون خط الهجوم كما هو معتاد من الثلاثي محمد صلاح، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو. 
في الجهة المقابلة، لجأ مدرب ليدز مارسيللو بييلسا إلى طريقة اللعب (4-1-4-1)، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي لوك أيلينج، وروبن كوتش، وباسكال ستروييك، وستيوارت دالاس، وتمركز كالفن فيليبس في منتصف الملعب خلف الرباعي هيلدر كوستا، وبابلو هرنانديز، وماتيوز كليتش، وجاك هاريسون، أما بامفورد كان وحيداً في خط الهجوم.

ثلاثية

بدوره، استهل آرسنال مشواره في الموسم الجديد بتحقيق انتصار مقنع على مضيفه فولهام بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب "كرافين كوتاج".
وسجل ثلاثية آرسنال ألكسندر لاكازيت بالدقيقة التاسعة، وجابرييل ماجاليس في الدقيقة 49، وبيير إيميريك أوباميانج بالدقيقة 57.
وفي مباريات أخرى، فاز نيوكاسل يونايتد على وستهام يونايتد بهدفين نظيفين، وكريستال بالاس على ساوثهامتون بهدف دون مقابل.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك