الدوري الإنجليزي

صلاح يكرر إنجازًا استثنائيًا في تاريخ ليفربول

المصري محمد صلاح
ليفربول - صفا

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز صعب على ضيفه ليدز يونايتد في افتتاح مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل صلاح 3 أهداف في اللقاء، اثنين منها عبر ركلتي جزاء، وقدم مباراة جيدة نفض من خلالها غبار صيامه عن التسجيل في آخر 4 جولات من الدوري الموسم الماضي. 
ويواصل الفرعون تألقه في موسمه الرابع مع ليفربول الذي انضم إليه صيف العام 2017 قادمًا من فريق روما الإيطالي.
ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا" فقد أصبح صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل ثلاثية بالجولة الأولى من عمر الدوري الإنجليزي، مكررًا إنجاز الأيرلندي جون ألدريدج في موسم 1988-1989.
كما حطم صلاح رقماً قياسيًا دام لأكثر من 9 أعوام في الدوري الإنجليزي، وتعد هذه المباراة رقم 35 على التوالي التي يفوز فيها ليفربول عندما يتمكن محمد صلاح من هز الشباك، وفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات". 
وأضافت الشبكة أن صلاح حطم الرقم القياسي الخاص بـ "البريميرليج" في هذه الناحية، والذي كان مسجلاً باسم قائد مانشستر يونايتد السابق واين روني (34 انتصاراً متتاليًا سجل خلالها أهداف مع اليونايتد من سبتمبر 2008 إلى فبراير 2011).
ووفقًا لما ذكرته "أوبتا" فإن الهدف الأول لصلاح يحمل رقم 50 في 63 مباراة بيتية له في الدوري الممتاز، ووحده ألان شيرر وصل إلى العدد نفسه من الأهداف في عدد مباريات بيتية أقل (47 مباراة). 
كما أشارت "أوبتا" إلى أن صلاح هز الشباك في اليوم الافتتاحي "للبريميرليج" للموسم الرابع على التوالي، وهو ثاني لاعب يحقق ذلك في تاريخ المسابقة بعد تيدي شيرينجهام (من 1992-1993، إلى 1995-1996).

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك