مصدر إسرائيلي: المنطقة متغيرة والتطبيع قد يتحول لحرب

"إسرائيل" تعد قائمة مطالب تسليح من أمريكا لمنع "كسر التفوق"

القدس المحتلة - ترجمة صفا

شكّل جيش الاحتلال طاقمًا لبلورة قائمة التسليح العسكري المنوي تقديمه للولايات المتحدة سعياً للحفاظ على "التفوق النوعي" لجيش الاحتلال في المنطقة.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا" أن قرار تشكيل الطاقم يأتي في ظل القرار الأمريكي المحتمل حول بيع طائرات F-35 فائقة التطور للإمارات بالإضافة لمعدات أمنية متطورة أخرى كجزء من اتفاقية التطبيع معها.

كما يعتزم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو طرح المسالة للنقاش على الإدارة الأمريكية خلال لقائهم هذا الأسبوع في واشنطن على هامش التوقيع على اتفاقية التطبيع مع الإمارات والبحرين في البيت الأبيض.

ويأتي ذلك في ظل القلق الإسرائيلي من إمكانية بيع الولايات المتحدة أسلحة "كاسرة للتفوق" العسكري الإسرائيلي في المنطقة وعلى رأسها طائرات الجيل الثالث F-35 القادرة على التغلب على الرادارات وشتى التحديات والظروف الجوية المختلفة.

وبينت الصحيفة أن الاحتلال يسعى للحفاظ على حصرية وجود هكذا تسليح لديه في المنطقة.

ونُقل عن مصدر عسكري إسرائيلي رفيع قوله إن الكيان يعيش في منطقة غير مستقرة بالمطلق، وإن السلام والتطبيع مع الدول العربية قد يتغير بسرعة في أي لحظة إلى رياح حرب، وبالتالي فهناك سعي للحفاظ على التفوق العسكري حتى على الحلفاء.

ط ع/أ ج/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك