بدءا من اليوم

النيابة العامة بغزة: تشديد الإجراءات بحق المخالفين للتعليمات بشأن كورونا

غزة - صفا

أعلنت النيابة العامة في قطاع غزة، الثلاثاء، أنه اعتبارا من اليوم ستبدأ تشديد إجراءاتها بحق المخالفين للتعليمات والقرارات الحكومية الصادرة عن الجهات المختصة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وفتح المؤسسات في غير الأوقات المُعلنة واحتكار الأسعار وبث الشائعات وغيرها من القرارات المعلنة.

وقال المتحدث باسم النائب العام زياد النمرة في مؤتمر صحفي: لقد أصدرنا توجيهاتنا لجهات الاختصاص، وتكليف المباحث العامة، ووحدتها المستحدثة بشأن ملاحقة تفشي وباء كورونا، التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الداخلية، للقيام بإجراءاتها نحو تنفيذ ما جاء في هذا التصريح، وملاحقة المخالفين.

وأضاف "سنقوم باتخاذ الإجراءات الجزائية بحق المخالفين وفق جسامة المخالفة وتكرارها وخطورتها، وستتنوع الإجراءات بين التوقيف الاحتياطي 48 ساعة، أو طلب التمديد 15 يوماً أمام القضاء، أو اتخاذ بعض التدابير البديلة كالاقامة الجبرية والتعهدات الشخصية والإفراج المشروط بكفالة كفلاء أو كفالة نقدية".

وشدد النمرة على أن مخالفة الأفراد أو المؤسسات للتعليمات، والقرارات الحكومية، وخاصة المتعلقة بالسلامة العامة ومنع تفشي الوباء، سوف يضعهم تحت طائلة المسئولية القانونية والجزائية.

وأكد أن الظروف الحالية التي يمر بها قطاعنا الحبيب، لا يمكن أن تثني النيابة عن القيام بواجباتها بملاحقة الجريمة ومرتكبيها، لافتا أن النيابة العامة تقوم باتخاذ إجراءاتها بكل حزم وصرامة بحق كل المخالفين للقانون، والمستغلين للوضع الراهن.

ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك