خلال جائحة كورونا

مجدلاني: نقدم مساعدات نقدية منتظمة لنحو 57 ألف من كبار السن بالضفة

رام الله - صفا

قال  وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني إن الوزارة  تقدم مساعدات نقدية منتظمة لنحو 57 ألف من كبار السن وخدمات اجتماعية لنحو 550 شخصا.

جاء ذلك خلال التقرير الذي أصدرته الادارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التنمية حول مستجدات العمل بقطاع كبار السن خلال أزمة كورونا تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، وورد فيه أن عدد كبار السن في دور الرعاية والتي تشرف الوزارة على متابعة ظروفهم الحياتية وتشتري خدمة لبعضهم بلغ نحو 550 مسنا ومسنة موزعين على نحو 21 مؤسسة إيوائية في محافظات الضفة الغربية.

وأوضح مجدلاني أن الوزارة تقدم مساعدات نقدية منتظمة لنحو 57 ألف مسن ضمن برنامج التحويلات النقدية بالاضافة إلى خدمة التـامين الصحي المجاني.

أما خلال جائحة كورونا، فأشار الوزير أن الوزارة بالتعاون مع الشركاء وفرت الطرود الغذائية لنحو  1000 من كبار السن، كما وفرت الأدوية والاحتياجات الطبية لنحو 150 مسنا في مختلف المناطق، ووفرت الوزارة نحو 700 طرد صحي لكبار السن في مختلف المناطق خاصة المناطق المسمى (ج) ومضارب البدو والمناطق المهمشة.

وتابع مجدلاني" لقد صرفت الوزارة خلال الجائحة مساعدات نقدية  لحوالي 900 مسن ومسنة فقراء ومهمشين ضمن فئة الفقراء الجدد لدعم صمودهم، وهم من الفئات المتضررة بفعل تبعات الجائحة ووقف عجلة الاقتصاد.

وثمن الدور المحوري لكافة الشركاء واستجابتهم الطارئة لمواجهة فيروس كورونا وحماية كبار السن.

ع ق/ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك