البرش: ضبطنا السوق الدوائي ووفرنا المستهلكات الوقائية بغزة

غزة - صفا

قال مدير عام الإدارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة بقطاع غزة منير البرش إن الوزارة عملت على ضبط السوق الدوائي وتوفير المستهلكات الوقائية المرخصة وتحديد أسعارها المعتمدة، بما يمكن المواطن من تلبية احتياجاته وتعزيز إجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف البرش في تصريح صحفي تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه اليوم أن "الفرق الرقابية التابعة للإدارة العامة للصيدلة نفذت 169 جولة رقابية على الصيدليات ومتابعة تنفيذ اجراءات السلامة والالتزام بالأسعار المحددة لكافة الأصناف الدوائية".

وأوضح أنها أصدرت 59 إذن إدخال للشركات المرخصة لاستيراد المستحضرات الصيدلانية عبر المعابر شملت قفازات طبية وكمامات ملابس والمعقمات.

وذكر البرش أن ملف الأدوية والمستهلكات الطبية حظي بجهد كبير من قبل اللجنة الصحية لمواجهة كورونا ولجنة الطوارئ المركزية، وتم التواصل مع الجهات المانحة وتزويدهم بالقوائم والاحتياجات اللازمة بما يمكن الطواقم الطبية من تقديم الخدمة والرعاية الصحية في مراكز الحجر الصحي والمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية ونقاط الفرز التنفسي.

ولفت إلى المشاركة في إعداد بروتوكولات وسياسات صرف الأدوية والمهمات الطبية اللازمة للمصابين في الجائحة.

وأوضح البرش ما تقوم به طواقم الصيدلة وعلى مدار اليوم من تجهيز الأدوية والعلاجات للمرضى المزمنين وإيصالها من خلال الفرق الصحية المتنقلة إلى المرضى في منازلهم وتجهيز الأصناف من الادوية التخصصية وتوفيرها في المستشفيات ضمن إجراءات الوقاية والسلامة التي حددتها اللجان الصحية لمواجهة كورونا.

ع ق/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك