أغلقت 36 محلاً ومقهىً وألعاب أطفال

"مباحث كورونا" تُوقف 69مواطنًا خالفوا قرارات حظر التجوال بغزة

غزة - صفا

أوقفت دائرة "مباحث كورونا" التابعة للمباحث العامة في الشرطة خلال الـ 24 ساعة الماضية عددًا من المخالفين لقرارات حظر التجوال وإجراءات السلامة والوقاية، التي فرضتها وزارة الداخلية في إطار الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال عمل المباحث على الحواجز المنتشرة في محافظات قطاع غزة، إلى جانب جولات ميدانية برفقة شرطة المراكز، وقوات التدخل وحفظ النظام، لتطبيق قرارات وإجراءات حظر الحركة والتجوال.

وأوقفت مباحث كورونا بمحافظة غزة 14 شخصًا، وأنهت ثلاثةَ تجمعات مخالفة لقرارات والتعليمات الخاصة بحظر التجوال.

كما أغلقت 13 محلًا تجاريًا، ومقهى، ومحلّين لألعاب الأطفال فتحت أبوابها أثناء فترة حظر التجوال، وأوقفت 7 أشخاص تسللوا لميناء غزة، في مخالفة لقرار إغلاق الميناء ومنع دخوله.

وفي محافظة الشمال، أوقفت مباحث كورونا بالتعاون مع شرطة المراكز، 15 مواطنًا، إلى جانب 33 آخرين من أصحاب المحلات والبسطات في مناطق المحافظة، لم يلتزموا بتعليمات الوقاية والسلامة.

كما أغلقت المباحث 12 محلاً تجارياً مخالفاً لقرار الحظر بالمحافظة.

أما في خانيونس، فقد أنهت المباحث 10 تجمعات مخالفة لقرار حظر التجوال، كما أغلقت 4 محال تجارية لم يلتزم أصحابها بإجراءات السلامة المفروضة، واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم. 

وفي رفح، أغلقت شرطة المحافظة أربعة محال تجارية غير ملتزمة بتعليمات الوقاية والسلامة.

وأوضحت المباحث أنه تم إحالة الموقوفين لمفتش تحقيق الشرطة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقالت إن قوات الشرطة توصال العمل على منع تجمعات المواطنين في جميع المناطق والمحافظات؛ وأية مخالفات للقرارات والإجراءات المفروضة؛ حفاظًا على السلامة العامة، ولمحاصرة انتشار الفيروس.

وأهابت الشرطة بجميع المواطنين إلى إعلاء المسؤولية الفردية، ومزيد من الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وعدم الاستهانة بها؛ حفاظًا على حياتهم وحياة أسرهم، وتجنباً للمساءلة القانونية.

أ ع/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك