قرارات جديدة في غزة مع استمرار جائحة "كورونا"

غزة - صفا

أصدر وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، مساء الخميس، مجموعة قرارات تتضمن إجراءات جديدة على ضوء التعامل مع جائحة "كورونا".

وقرر أبو الريش السماح للصيدليات العامة بتقديم خدماتها للجمهور دون تقييد لمواعيد فتحها واغلاقها في ظل حظر التجوال مع ضرورة الالتزام باجراءات السلامة والوقاية المعتمدة لحماية العاملين فيها والمترددين عليها.

كما قرر إنهاء العزل المنزلي للبيوت التي يزيد عدد المخالطين فيها عن 10 افراد وتم تسجيل إصابات جديدة بين المخاطين فيها، والبيوت التي تقرر ابقاء مصابين فيها لاسباب استثنائية على ان يتم انهاء العزل لهم في مدة ادناها 28 يوما مع التأكد من خلو الجميع من اي اعراض.

وتم تمديد العمل بالتأمينات الصحية التي انتهت صلاحيتها خلال جائحة كورونا لمدة شهر على أن يتم استكمال اجراءات تجديد التأمين ودفع الرسوم المستحقة في اقرب فرصة.

كما قرر السماح للمؤسسات الصحية غير الحكومية باجراء العمليات المجدولة مع ضرورة اتخاذ اجراءات  الوقاية والسلامة اللازمة لحماية المرضى والطواقم الطبية خلال جائحة كورونا.

وبخصوص التعامل مع الوفود الاجنبية الزائرة لقطاع غزة عبر حاجز بيت حانون خلال جائحة كورونا، فإنه يجب على الوفود القادمة الحصول على شهادة خلو من الاصابة بفيروس كوفيد 19 بناء على تحليل PCR بمدة لا تتجاوز 48 ساعة، ويتم حجر اعضاء الوفد وسحب مسحة مخبرية له في اليوم الخامس ويتم انهاء اجراءات الحجر اذا كانت نتيجة الفحص سلبية.

 

 

ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك