أبو هولي يدعو "أونروا" لتنفيذ خطة سريعة لمواجهة 'كورونا"

رام الله - صفا

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى عمل خطة سريعة لمواجهة فيروس "كورونا"، من خلال التحضير المسبق للتعاطي مع أي طارئ.

وقال أبو هولي في بيان السبت، إن الاتصالات بين دائرة شؤون اللاجئين والدول المضيفة ووكالة "أونروا" لم تنقطع منذ بداية "كورونا"، لمواجهة التحديات التي تواجه عمل الوكالة.

وأشار إلى الجهد المشترك لحشد الموارد المالية لها، والتحرك باتجاه المانحين لحثهم على تقديم تمويل إضافي لدعم موازنة "أونروا" وتغطية عجزها المالي، للحيلولة دون الوقوع في أزمات جديدة تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين.

وثمن أبو هولي، تبرع الجمهورية الألمانية بقيمة 62.7 مليون دولار، من خلال بنك التنمية الألماني لدعم ميزانية "أونروا"، التي تواجه عجزا ماليا كبيرا.

وأوضح أن هذا الدعم سيسهم في استمرار "أونروا" بتقديم خدماتها الحيوية في مناطق عملياتها لما يقارب 5.9 مليون لاجئ فلسطيني، التي تضررت بسبب جائحة "كورونا"، خاصة في مجالات التعليم، والصحة، والاغاثة، والبنية التحتية للمخيمات.

وطالب أبو هولي "أونروا" للإسراع في وضع آليات عملية لتنفيذ برامجها الممولة من بنك التنمية الألماني، خاصة في لبنان، من خلال بدء العمل ببرنامج النقد مقابل العمل والذي سيستفيد منه شريحة واسعة من اللاجئين الفلسطينيين، الذي فقدوا مصادر رزقهم وأعمالهم اليومية في إطار الاجراءات الوقائية المتخذة من الحكومة اللبنانية لمواجهة فيروس "كورونا".

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك