اشتية يتسلم تقرير الوطنية للتربية والثقافة والعلوم 2019

رام الله - صفا

تسلم رئيس الوزراء محمد اشتية يوم الأحد التقرير السنوي للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم للعام 2019، وتقرير اللجنة الخاص بمساهمتها في ظل أزمة تفشي جائحة كورونا للفترة ما بين آذار وتموز 2020، من رئيس اللجنة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية علي زيدان أبو زهري، وبحضور الأمين العام للجنة دوّاس دوّاس.

وأطّلع اشتية-بحسب بيان لمجلس الوزراء- من أبو زهري على التطور الذي شهدته اللجنة الوطنية في أدائها لمسؤولياتها ومهامها، من خلال العمل مع المنظمات الدولية المتخصصة (اليونسكو، الإيسيسكو، الألكسو)، والتنسيق والمتابعة مع المؤسسات الوطنية الشريكة، من خلال البرامج والمشاريع والأنشطة التي تنفذها.

كما استمع اشتية من أبو زهري لما تميزت به اللجنة من سرعة الاستجابة للتعامل مع التداعيات الثقافية والتربوية والعلمية بعد تفشي فيروس كورونا من تبادل أفضل الممارسات والخبرات الدولية، وصولا لنشر التقارير والمبادرات الفلسطينية على الموقع الرسمي لمنظمة "اليونسكو" والمنظمات الأخرى.

وأشاد بالدور الحيوي الذي تلعبه اللجنة كأحد مكونات منظمة التحرير الفلسطينية، وبدورها في الحفاظ على الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني، وبالجهد المشترك مع وزارة الثقافة.

ع ق/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك