"حشد" تحذر من استمرار تجاهل عجز أدوات مواجهة "كورونا" بغزة

صفا

قالت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إنها تابعت باهتمام وقلق بالغين إعلان وزارة الصحة في غزة عن نقص حاد بمسحات فحص كورونا.

وأكدت (حشد) في بيان وصل "صفا" نسخة عنه أن نقص عدد المسحات المستخدمة لفحص كورونا الذي يترافق مع تقص بالأدوية والمستهلكات الطبية بالمشافي والمراكز، من شأنه تعريض حياة المواطنين والمرضى لخطر الموت المحقق.

وحذرت من كارثة حقيقية حال توقف إجراء المسحات الخاصة باكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا؛ ما قد يؤدي بالنهاية لزيادة رقعة وعدد الإصابات بفيروس كورونا؛ خاصة في ظل الظروف الراهنة.

وقالت (حشد) في البيان: "نحذر من مغبة استمرار تجاهل أزمة النقص الحاد بعدد مسحات فحص كورونا؛ ما قد يؤدي لتوقف الجهود الرامية لمحاربته ومواجهته؛ وتضع المجتمع في دائرة الخطر الشديد".

وطالبت الحكومة بالعمل بشكل عاجل ومنتظم على ضمان توفير المسحات المخصصة لفحص فيروس كورونا وأدوات فحص الحمض النووي الخاص بفيروس كورونا.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة بالعمل على إجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف إجراءات حصار لقطاع غزة بشكل فوري.

وطالبت بتحمل مسؤولية على سلامة وصحة المدنيين في الاقليم المحتل حربيًا؛ عبر السماح بتوفير الأدوات الخاصة بمحاربة فيروس كوفيد19.

وحثت الهيئة منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية المعنية، بالتدخل العاجل لتوفير الأدوات والمسحات المخبرية الضرورية لفحص حالات إصابة بفيروس كورونا.

وناشدت بضرورة السعي الجاد لتوفير العلاجات والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى في قطاع غزة، دونما تأخير أو إبطاء.

/ تعليق عبر الفيس بوك