وفد من "حماس" برئاسة "مشعل" يعزي بوفاة الشيخ صباح بسفارة الكويت في الدوحة

الدوحة - صفا

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة الرئيس السابق للمكتب السياسي خالد مشعل، يوم الأربعاء، السفارة الكويتية في العاصمة القطرية الدوحة؛ لتقديم واجب التعزية بوفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وضم الوفد كلاً من موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، وسامي خاطر، وجمال عيسى، وأحمد مشعل.

وكان في استقبال الوفد السفير الكويتي في الدوحة حفيظ محمد العجمي ونائبه الوزير المفوض ناصر الغانم وأركان السفارة.

وأشاد "مشعل" بـ"مناقب الفقيد الكبير، وما حققه للكويت العزيزة من مكانة رفيعة بين الدول والأمم، ودوره المتميز خليجياً وعربياً وإسلامياً ودولياً، ومواقفه المشرفة والثابتة تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وقدّم مشعل "التعزية للكويت قيادة وحكومة وشعباً باسم رئيس المكتب السياسي للحركة الأخ اسماعيل هنية وكافة قيادات وأبناء الحركة".

وقال مشعل إن: "الكويت ضربت نموذجاً فريداً في سياستها الداخلية والخارجية، وتجربتها الديمقراطية المتميزة، وحرصها على المصلحة العربية والإسلامية، وبناء علاقة جيدة مع مختلف دول الأمة، وعلى الساحة الدولية، فضلاً عن دورها الخيري والإنساني وأياديها البيضاء التي امتدت بالعون والمساعدة الرسمية والشعبية للشعب الفلسطيني ولشعوب عديدة في المنطقة والعالم".

من جهته، قدم السفير الكويتي "العجمي" شكره لـ "مشعل" ووفد حماس على تعازيهم ومشاعرهم القلبية الصادقة، مؤكدًا استمرار سياسة الكويت الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وأنها ستبقى داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، ولقضايا العرب والمسلمين.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك