البايرن يُبطل "ريمونتادا" دورتموند ويتوج بطلًا للسوبر الألماني

ميونيخ - صفا

تُوج فريق بايرن ميونيخ بلقب السوبر الألماني للمرة الثامنة في تاريخه مساء الأربعاء، بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند بثلاثية لهدفين، في مباراة مثيرة على ملعب "أليانز أرينا".
البايرن تقدم بهدفين متتاليين عن طريق كورينتين توليسو، وتوماس مولر في الدقيقتين 18، و32 على التوالي، قبل أن يعود دورتموند في النتيجة بتسجيل هدفين عبر جوليان براندت، وإيرلينج هالاند بالدقيقتين 39، و55 على الترتيب.
ونجح جوشوا كيميتش بقتل المباراة في الدقيقة 82 بتسجيل الهدف الثالث للبايرن، ليفسد ريمونتادا "أسود الفيستيفال".
وواصل البايرن زحفه في 2020 بعد أن حقق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي بتتويجه بلقب الدوري، والكأس، ودوري أبطال أوروبا، قبل أن يفوز الأسبوع الماضي بلقب كأس السوبر الأوروبية على حساب إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في العاصمة المجرية بودابست.
وتجمع الكأس بين بطلي الدوري والكأس، غير أن فوز البايرن "حامل لقب" الدوري في الأعوام الثمانية الماضية بلقب الكأس أيضاً على حساب باير ليفركوزن، وضعه بمواجهة وصيفه في الدوري دورتموند.
وتقام عادة كأس السوبر قبل افتتاح الدوري، غير أن توقف المباريات وإعادة جدولتها في مواعيد لاحقة بسبب تداعيات فيروس "كورونا" المستجد حال دون إقامة المباراة في موعدها الاعتيادي، وأجريت هذا الموسم بعد مرور مرحلتين من "البوندسليجا".

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك