الخارجية تعلن عن موعد رحلة الإجلاء إلى السعودية

رام الله - صفا

أعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين بالأردن عن تسيير رحلة إجلاء جديدة للسعودية يوم الخميس المقبل ٨/١٠/٢٠٢٠.

وأوضح الفريق في بيان للخارجية تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه اليوم الخميس أنه سيقوم بتنظيم مجموعة واتساب للتواصل مع جميع المواطنين الذين سجلوا على المنصة للسفر إلى السعودية، بهدف تنظيم وترتيب جميع الإجراءات النهائية اللازمة لسفرهم على متن هذه الرحلة.

وطلبت الوزارة من جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى السعودية ممن لم يسجلوا على منصة الوزارة المبادرة للاتصال بمسؤول ملف المغادرين محمد شقورة على الرقم التالي 00972592030288.

وأعربت الخارجية عن أملها من جميع المواطنين المرشحين للسفر إلى السعودية التأكد من صلاحية جميع وثائقهم الثبوتية ولإقاماتهم التي تمكنهم من دخول الأراضي السعودية.

في السياق ذاته، أفادت سفارة دولة فلسطين في السعودية بأنه على الإخوة المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة ضرورة اتباع النظم والتعليمات التي أقرتها الجهات المختصة بالمملكة وضرورة التقيد بها.

وأوضحت أن هذه التعليمات هي أن تكون تأشيرات الخروج والعودة أو العمل أو الزيارة أو الإقامة سارية المفعول والتأكد من ذلك عبر منصتيّ (أبشر ومقيم) قبل التوجه إلى المطارات.

وذكرت السفارة أنه يجب على جميع القادمين ولكل الأعمار تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة خلال ٤٨ ساعة من وقت إجراء الاختبار حتى وقت الوصول.

وبينت أن جميع القادمين سيخضعون للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة يومين من تاريخ الوصول للمملكة مع إجراء فحص PCR بعد انتهائها مباشرةً، وفي حال عدم الفحص يستمر الحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام.

ولفتت إلى أنه على جميع القادمين ضرورة تثبيت تطبيقيّ (تطمن وتوكلنا) والتسجيل فيهما من خلال Apple store أوGoogle play.

وطلبت من القادمين إلى السعودية ضرورة التقيد والالتزام بالتعليمات السابقة.

ع ق/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك