إطلاق اسم أمير الكويت على الشارع الرئيس في الزبابدة

الزبابدة - صفا

أطلقت بلدية الزبابدة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة اسم أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح على الشارع الرئيس للبلدة الممتد من مدرسة ذكور الزبابدة الثانوية في الجهة الشمالية للبلدة وحتى نهاية الشارع باتجاه قرية الكفير المجاورة والمار وسط البلدة.

وقال نائب رئيس بلدية الزبابدة مناضل شرقاوي في بيان صحفي تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه إن المجلس البلدي أقر تسمية الشارع باسم الشيخ صباح الأحمد الصباح خلال جلسته التي ترأسها يوم الخميس الماضي.

وقدم طلب تسمية الشارع الرئيس والحيوي للزبابدة باسم الأمير الراحل تقديرًا لدوره ودولة الكويت الشقيقة في دعم الشعب الفلسطيني على مر العصور.

وقدم شرقاوي باسم المجلس البلدة وأهالي الزبابدة التعازي للكويت أميرا وحكومة وشعبا برحيل "أمير الإنسانية" لما له من بصمات واضحة ومواقف تعبر عن المكانة الكبيرة التي كان يتمتع بها على مستوى العالم أجمع.

وأكد شرقاوي على عمق العلاقة الأخوية بين بلدة الزبابدة ودولة الكويت بتمويل العديد من المشاريع لبلدة الزبابدة من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والتي أهمها المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الصرف الصحي وشراء سيارة نفايات وتأهيل طرق داخلية وبناء غرف صفية لمدرسة الإناث ودعم بناء مستشفى الزبابدة.

ع ق/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك