إشادة أهلية بها: أداء مهني رائع

التعليم: نفذنا خطة متكاملة للعودة الآمنة لمدراس غزة

غزة - صفا

قال مسؤول في وزارة التربية والتعليم يوم الخميس، إن وزارته نفذت خطة متكاملة للعودة الآمنة للمدارس في قطاع غزة بظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم غرب مدينة غزة عبد القادر أبو علي خلال لقاء بالهيئات التدريسية على متابعة نظافة وتطهير الغرف الصفية والساحات والمرافق المدرسية.

واطلع وفد من مجلس أولياء الأمور وشؤون العشائر خلال هذه الزيارة على آليات استقبال الطلاب والخطط المدرسية من جميع النواحي الفنية والإدارية والصحية.

وذكر أبو علي أن وزارته يهمها دومًا الشراكة مع المجتمع بوضع وتنفيذ ومتابعة الخطط التعليمية.

وأشاد المجلس وشؤون العشائر بإجراءات وخطط وزارة التربية والتعليم التي نفذتها بسبيل تجهيز وترتيب المدارس قُبيل استئناف العملية التعليمية لمرحلة الثانوية العامة السبت المقبل.

وقالت: إننا "نطمئن الطلبة وأولياء أمورهم بأن المدارس آمنة وجاهزة لاستقبال الطلبة".

وتجول الوفد على عدة مدارس بمديرية غرب غزة، واطلعوا عن قرب على الإجراءات الصحية والوقائية الهادفة إلى خلق جو تعليمي سليم يحمي الطلبة من فيروس كورونا.

وقال رئيس المجلس محمد الكاشف إنهم شاركوا بزيارة مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية للبنات، ومدرسة اليرموك الثانوية للبنين للاطلاع على الاستعدادات لاستقبال طلبة الثانوية العامة.

وأضاف:" نتقدم بخالص الشكر والتقدير على أداء الوزارة المهني الرائع والتأكيد على تسريع وتيرة العودة الطبيعية للتعليم الوجاهي أساسًا ودعمه في التعليم الإلكتروني".

من جهته قال رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر بمحافظات غزة "أبو سلمان" المغني: "سعدنا كثيرًا بما رأيناه اليوم من استعدادات تطبقها الوزارة في المدارس".

وأشار إلى أنه نشاط وجهود مميزة تثلج الصدور في إطار استئناف العملية التعليمية بشكل آمن وتقديم الخدمة التعليمية لطلبتنا وبناء الأجيال.

بدوره قال عضو مجلس أولياء الأمور تيسير محيسن: "نرسل رسالة طمأنة أن التجهيزات التي قامت بها الوزارة غاية في الرقي وغاية في الالتزام".

وأوضح الوفد الزائر أنهم على استعداد مستمر لتقديم كل ما يلزم من عون ومساعدة ومساندة من أجل ضمان العودة الآمنة للمدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن جهوزيتها الكاملة لاستئناف تدريس طلبة الثانوية العاملة كمرحلة أولى من مراحل العودة الآمنة للمدارس عقب توقف الدراسة الطارئ في أب الماضي نتيجة فيروس كورونا.

وقال الوزارة في بيان إنها أعدت بالتعاون مع وزارة الصحة دليلًا كاملًا يتضمن إجراءات صحية وتعليمية دقيقة لاستئناف التدريس بشكل آمن وواقي ويحمي الطلبة من فيروس كورونا.

وكانت قد نفذت محاكاة العودة الآمنة للمدارس بمدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين بمديرية تعليم خانيونس جنوب قطاع غزة لتتابع عن قرب وتجري اختبارًا لدليل العودة الآمنة للمدارس.

ويعود صباح يوم السبت المقبل نحو 30 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة (توجيهي) إلى مقاعد الدراسة، بعد تأجيل لأكثر من شهر، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ط ع/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك