"أولياء الأمور" والعشائر: المدارس بغزة آمنة وجاهزة لاستقبال الطلبة

غزة - صفا

أشاد مجلس أولياء الأمور وهيئة شؤون العشائر بمحافظات غزة بإجراءات وخطط وزارة التربية والتعليم العالي في القطاع التي نفذتها في سبيل تجهيز وترتيب المدارس قُبيل استئناف العملية التعليمية لمرحلة الثانوية العامة السبت المقبل.

وطمأنت الجهتان في بيان وصل "صفا" الخميس، الطلبة وأولياء أمورهم بأن المدارس آمنة وجاهزة لاستقبال الطلبة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المجلس وشؤون العشائر عدة مدارس بمديرية غرب غزة، واطلعوا عن قرب على الإجراءات الصحية والوقائية الهادفة إلى خلق جو تعليمي سليم يحمي الطلبة من فايروس كورونا.

وقال رئيس مجلس أولياء الأمور محمد الكاشف إن عددا من أعضاء المجلس شارك اليوم في زيارة مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية للبنات، ومدرسة اليرموك الثانوية للبنين وبحضور وفد من هيئة العشائر يتقدمهم المختار أبو سلمان المغني؛ للاطلاع على الاستعدادات لاستقبال طلبة الثانوية العامة.

وأضاف: "سعدنا بالروح الايجابية للمدراء والمدرسين والإجراءات الوقائية لسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات".

من جهته، قال رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر بمحافظات غزة أبو سلمان المغني: "سعدنا كثيراً بما رأيناه اليوم من استعدادات تطبقها الوزارة في المدارس، إنه نشاط وجهود مميزة تثلج الصدور في إطار استئناف العملية التعليمية بشكل آمن وتقديم الخدمة التعليمية لطلبتنا وبناء الأجيال".

من ناحيته، قدّم مدير التعليم بغرب غزة عبد القادر أبو علي الشكر لوفد مجلس أولياء الأمور وشؤون العشائر على الزيارة، مؤكداً أن الوزارة يهمها دوماً الشراكة مع المجتمع في وضع وتنفيذ ومتابعة الخطط التعليمية.

وشدد على أن الوزارة نفذت في جميع مدارسها خطة متكاملة للعودة الآمنة للطلبة.

م ت/أ ع

/ تعليق عبر الفيس بوك