"إياك أن تخطئ بتقدير الحسابات"

البطش للاحتلال: ستدفع ثمنا باهظًا إذا أصيب الأسير الأخرس بمكروه

غزة - متابعة صفا

وجّه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش تهديدا شديد اللهجة إلى الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، بسبب الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام في سجونه ماهر الأخرس.

وقال البطش خلال تظاهرة مساندة للأسير الأخرس في مدينة غزة تضمنتها سلسلة بشرية إننا "نقول للعدو إياك أن تخطئ في تقدير الحسابات والموقف".

وشدد على أننا "لن نسمح لك (للاحتلال) ولن نقبل منك إلا حرية لماهر الأخرس".

وهدد البطش بأنه "إن حصل له (للأسير المضرب) مكروه واستشهد، فإن حركة الجهاد الإسلامي ستعاقب هذا المحتل وسيدفع العدو ثمنا باهظا لهذه الجريمة".

ووجه رسالة للوسطاء في جهود التفاهمات والتهدئة بين المقاومة والاحتلال قائلا "على كل حريص على بقاء الهدوء أن يفهموا هذه الرسالة جيدًا".

وأضاف "نحن لن نترك أسرانا يموتون خلف القضبان؛ وإن قدر الله أمرًا آخر سيتحمل العدو كافة المسؤولية والتداعيات عن هذه الجريمة النكراء".

ويعاني الأسير الأخرس من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة المضرب عن الطعام منذ (76) على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، ظروفا صحية بالغة الخطورة.

وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم السبت تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه أن الاحتلال يواصل احتجاز الاسير الأخرس حتى اليوم في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، ويرفض الاستجابة لمطلبه، والمتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري.

ف م/م ت/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك