أحد القاصرين مريض بالسكري

الاحتلال يعتقل قاصرين وشابا من البلدة القديمة بالقدس

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين قاصرين وشابا من باب المجلس في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد تفتيش منازلهم وتخريب محتوياتها.

واقتحمت قوات الاحتلال مساء الإثنين منزل المقدسي بشير فيراوي في باب المجلس، وقامت بتفتيشه وبعثرة محتوياته قبل اعتقال نجله عيسى (18 عامًا).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عبد الرحمن وحاتم البشيتي، من منزلهما في باب المجلس، رغم أن أحدهما مريض بالسكري ويحتاج لعناية صحية دائمة بالأنسولين.

وذكرت والدتهما بنار البشيتي لوكالة "صفا " أنها تفاجأت باقتحام جنود الاحتلال المنزل، والصراخ بزوجها محمد ونجليها عبد الرحمن (16 عاما) وحاتم (17عاما) وحاولت الاعتداء عليهم بالضرب.

وقالت إن ابنتها البالغة من العمر 9 سنوات أخذت بالصراخ والبكاء الشديد من شدة الخوف على شقيقها خلال اعتقالهم.

وأوضحت أن جنود الاحتلال قاموا بتفتيش المنزل بهجمية وعنف وتمزيق الأثاث، وصادروا هاتف نقال.

وأعربت عن خوفها على الوضع الصحي لنجلها عبد الرحمن، كونه يعاني من مرض السكري ويحتاج الأنسولين.

ولفتت إلى أن أولادها هشام وعبد الرحمن وحاتم تعرضوا للاعتقال مرات عديدة، بينهم هشام اعتقل لمدة عام وأفرج عنه قبل 3 سنوات، وواصلت شرطة الاحتلال استهدافه واعتقاله وتوقيفه لفترات متفاوتة من أسبوع لعشرة أيام.

وكانت وحدة المستعربين اعتقلت نجلها البكر هشام (19 عاما) مساء الجمعة الماضي من قرية العيسوية، ومددت محكمة الاحتلال يوم السبت توقيفه إلى يوم الأربعاء المقبل، ويقبع حاليا في زنازين (20 ) بمركز المسكوبية غربي القدس المحتلة.

ع ق/م ت/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك