دوري الأمم الأوروبية

التعادل يحسم قمة إيطاليا وهولندا

بيرجامو - صفا

تعادل منتخب إيطاليا مع ضيفه هولندا بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء بملعب "أتليتي أزوري" في إطار منافسات الجولة الرابعة من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأحرز لورينزو بيليجريني هدف إيطاليا في الدقيقة 16، بينما تعادل دوني فان دي بيك "للطواحين" الهولندية بالدقيقة 26.

وبهذا التعادل، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 6 نقاط، ليتراجع للمركز الثاني خلف المتصدر بولندا (7 نقاط)، بينما رفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الثالث.

وفي المباراة الثانية لحساب منافسات المجموعة الأولى، فازت بولندا على البوسنة والهرسك بثلاثية دون مقابل، لتبقى الأخيرة برصيد نقطتين اثنتين فقط في المركز الرابع والأخير.

 

مبابي المنقذ

بدوره، انتزع منتخب فرنسا فوزًا صعبًا خارج أرضه أمام كرواتيا بهدفين لواحد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتقدم أنطوان جريزمان "للديوك" في الدقيقة الثامنة، وتعادل نيكولا فلاسيتش لكرواتيا بالدقيقة 65، قبل أن يخطف كيليان مبابي هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 79.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني للمجموعة، متخلفاً بفارق الأهداف عن البرتغال، في المقابل تجمد رصيد منتخب كرواتيا عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

وواصلت البرتغال عروضها القوية في البطولة، بالتغلب على السويد بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب "خوسيه الفالادي" ضمن لقاءات نفس المجموعة.

وسجل أهداف البرتغال بيرناردو سيلفا بالقيقة 21، وديوجو جوتا "هدفان" في الدقيقتين 44، و72 على التوالي، لترفع البرتغال رصيدها إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تتذيل السويد المجموعة دون رصيد من النقاط.

 

سقوط مفاجئ

وتلقى المنتخب الإنجليزي خسارة مفاجئة أمام ضيفه الدنماركي بهدف نظيف، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز كريستيان إريكسن هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 35 من ركلة جزاء، بعدما حصل ماجواير على البطاقة الصفراء الثانية له باللقاء في الدقيقة 31، ليكمل المنتخب الإنجليزي المباراة منقوص العدد.
 
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد المنتخب الإنجليزي عند 7 نقاط، وهو رصيد المنتخب الدنماركي أيضاً، ليصعد المنتخب البلجيكي إلى صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على أيسلندا بهدفين لواحد.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك