"امتصصنا صدمة انتشاره سريعا وعدنا للتدريب"

الصحة: دربنا 13 ألف كادر صحي على مواجهة كورونا

غزة - صفا

قالت وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 13 ألف كادر صحي استفادوا من تدريباتنا قبل وخلال جائحة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة.

وذكر مدير عام تنمية القوى البشرية بالوزارة رامي العبادلة إن ادارته كثفت من جهودها على صعيد الدورات والتدريبات التي عقدتها قبل وخلال جائحة انتشار فيروس كوفيد 19 في غزة.

وبين أن إدارته تسعى لإطلاق منصة إلكترونية للتدريب، يتم فيها اعتماد دورات بحضور مدربين على المستوى المحلي والدولي، بما يهدف بالارتقاء بجودة التدريب ونوعية المواد التدريبية وبما يحقق فائدة أكبر لمقدمي الخدمات الصحية.

وأوضح العبادلة أن ادارته وُضعت أمام تحديات كبيرة قبل وخلال الجائحة لتدريب آلاف الطواقم الصحية للتعامل الآمن مع المرضى، مشيرًا إلى أن التدريب شمل موظفي القطاع الصحي والخدمات الطبية العسكرية وموظفي المؤسسات الأهلية والدولية.

أوضح أن الدورات التي عقدتها ادارته، كانت متنوعة وتطورت حسب الاحتياجات وزيادة التحديات التي مثلها انتشار فيروس كوفيد 19 في القطاع.

ونبه العبادلة إلى أنها كانت موجهة للعاملين في مراكز الحجر الصحي ومراكز الفرز التنفسي والعاملين بمراكز العناية الفائقة، إلى جانب تدريب كادر طبي جديد من خلال برنامج متكامل لزيادة أعداد الكوادر العاملة فيها.

ولفت إلى أن إدارته استطاعت امتصاص صدمة انتشار فيروس كورونا بالقطاع، وجرى سريعًا إعادة جدولة لأولوياتنا وترتيب الحاجة للدورات بما يتناسب مع التحديات الجديدة، إذ عقدنا تدريبات عدة وفقاً لمعايير واجراءات الوقاية والسلامة.

وأوضح العبادلة أن التدريبات أسهمت في تقديم خدمة صحية آمنة للمواطنين وحماية الطواقم الصحية من خطر الإصابة بفيروس كوفيد 19 من خلال تأدية واجبهم في تقديم الرعاية الصحية للمرضى المصابين.

ط ع/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك