الدوري الإسباني

حكومة كتالونيا تغلق أبواب "الكلاسيكو" في وجه الجمهور

جانب من مباراة سابقة بين برشلونة وريال مدريد
برشلونة - صفا

قالت وزيرة الصحة بحكومة كتالونيا الإسبانية ألبا فيرجيس إنه "من المستحيل" أن يتم السماح للجمهور بدخول ملعب "كامب نو" لمتابعة مباراة "الكلاسيكو" بين برشلونة وريال مدريد يوم 24 أكتوبر الجاري.

وكذلك الحال بالنسبة لمباراة فرنشفاروش المجري في دوري أبطال أوروبا يوم 20 أكتوبر، بسبب تطور أزمة وباء "كورونا" المستجد في الإقليم.

وجاء ذلك في مقابلة أجرتها الخميس مع إذاعة كتالونيا، وأشارت فيها إلى أن نادي برشلونة لم يرسل إلى وزارة الصحة أو إدارة المخطط الإقليمي للحماية المدنية في كتالونيا (المسؤولة عن إدارة أزمة كورونا في الإقليم)، حتى الآن، اقتراحه حول كيفية تنفيذ التصويت على اقتراح سحب الثقة من مجلس الإدارة، لإقراره.

ومن الجدير بالذكر أن "البارسا" قدم إلى حكومة كتالونيا بروتوكول "Clean and Safe Space" ليتمكن من استقبال جمهور في "كامب نو".

ويسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بشغل الجمهور لـ 30% من سعة الملعب في مبارياته، لكن بشرط الحصول على موافقة السلطات الصحية المحلية.

ومع ذلك، أوضحت وزيرة الصحة الإقليمية أنه في ظل الظروف الحالية التي يتطور فيها الوباء، لا يمكن السماح لفريق "البلوجرانا" بخوض مبارياته في الوقت الراهن بملعب "كامب نو" بحضور جمهور.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك