قطبا مانشستر ينتصران في السبت الكبير بالدوري الإنجليزي

نيوكاسل - صفا

تنفس فرييق مانشستر يونايتد الصعداء بفوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد برباعية لهدف مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
 
وتقدم نيوكاسل في الدقيقة الثانية بهدف أحرزه لاعب مانشستر يونايتد لوك شاو بالخطأ في مرمى فريقه، ثم أدرك هاري ماجواير التعادل "للشياطين الحمر" بالدقيقة 23.

وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 86 للتقدم عبر برونو فرنانديز، قبل أن يحرز أرون وان بيساكا الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة، ويضيف ماركوس راشفورد الهدف الرابع بالدقيقة 96.
 
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 6 نقاط فقط، علماً بأن له مباراة مؤجلة، ويحتل حالياً المركز 14، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة السابعة.

بدوره، خرج مانشستر سيتي بفوز ثمين بعد تغلبه على ضيفه آرسنال بهدف نظيف على ملعب "الاتحاد" أحرزه رحيم سترلينج في الدقيقة 23.
 
وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 7 نقاط، ليرتقي إلى المركز التاسع "مؤقتاً"، علماً بأن له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 9 نقاط بالمركز الخامس.
 
وعاد إلى تشكيلة مانشستر سيتي مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو إثر شفائه من الإصابة، فيما شارك المدافع البرتغالي روبن دياز في عمق الدفاع إلى جانب الهولندي ناثان أكي.

في الناحية المقابلة، كان لافتاً الاحتفاظ بالمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت على مقاعد البدلاء، مقابل إشراك العاجي نيكولاس بيبي في الخط الأمامي إلى جانب بيير إيميريك أوباميانج، وويليان.

 

تعادلان

وحسم التعادل بهدفين لمثليهما "ديربي الميرسيسايد" الذي جمع بين إيفرتون وضيفه ليفربول على ملعب "جوديسون بارك".

وسجل ثنائية ليفربول ساديو ماني بالدقيقة الثالثة، ومحمد صلاح في الدقيقة 72، بينما أحرز لإيفرتون مايكل كين بالدقيقة 19 وكالفيرت ليوين في الدقيقة 81.

وبهذه النتيجة، عزز إيفرتون موقعه في الصدارة برصيد 13 نقطة، بينما ارتقى ليفربول للمركز الثاني رافعًا رصيده إلى 10 نقاط.

وحرم ساوثهامبتون مضيفه تشيلسي من نقاط الفوز، بالتعادل معه في الوقت القاتل بثلاثية لمثلها في مباراة احتضنها ملعب "ستامفورد بريدج".

أهداف "البلوز" جاءت عن طريق الثنائي الألماني تيمو فيرنر "هدفان"، وكاي هافيرتز بالدقائق 15، و28، و59 على التوالي، فيما أحرز داني إنجز، وتشي أدامز، وجانيك فيستيرجارد ثلاثية الضيوف في الدقائق 43، و57، و92 على الترتيب.

وبهذه النتيجة، استقر تشيلسي في المركز السادس برصيد 8 نقاط، فيما احتل ساوثهامبتون المرتبة العاشرة بنقطة أقل.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك