بمشاركة العشرات

وقفة بخانيونس لمطالبة "أونروا" بالوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين

خان يونس - صفا

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمنظمة التحرير، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، صباح الأحد، أمام مقر مكتب صحة البيئة التابع "لأونروا" بمحافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وقفة احتجاجية لمطالبة الأخيرة بالإيفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "أين قرارات المجتمع التي طالبت بحقوق اللاجئين، يا مدراء الوكالة انحازوا لفلسطينكم، أعيدوا برامج الوكالة للصحة والبيئة، لا للتجويع.. لا للتقليص.. لا للظلم ..".

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، وسكرتير القوى الوطنية والإسلامية في خانيونس، عدنان العصار لمراسل "صفا": "جاءت الجماهير لتحمل رسالة لماتياس شمالي مدير عمليات وكالة الغوث، بأنّ التقليصات التي ستقوم بها هي بمثابة إعدام أسري لأكثر من 80ألف أسرة، وأكثر من 300 ألف شخص؛ هل تريد أن تعدم هؤلاء بعد 14 عامًا من الحصار؟".

وأضاف العصار: "هذه التقليصات تفيد فقط الكيان الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، ونقول لماتياس إن الوكالة أنشأت بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 49 لإغاثة اللاجئين وحماية الشعب الفلسطيني".

وتابع: "ماتياس شمالي لا يصلح لهذا المنصب، ونقولها بأعلى صوت نحن في القوى واللجان الشعبية والفعاليات، إن شمالي لا يعمل لصالح اللاجئين ووكالة الغوث، ونريد من الكل التدخل لرحيله".

وأكد العصار أنهم لن يقبلوا بسياسة التقليصات بأي شكل من الأشكال، وسيتصدون لكل محاولة تصفية قضية اللاجئين، والمؤامرات التي تحاك ضدهم، سواء من مدير عمليات الوكالة أو من خارجها .

هـ ش/أ ع/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك