الدوري الأوروبي

آرسنال يقلب الطاولة على رابيد فيينا

فيينا - صفا

افتتح فريق آرسنال الإنجليزي المرشح بقوة للمنافسة على لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم مشواره في البطولة بفوز ثمين على مضيفه رابيد فيينا النمساوي بهدفين لواحد مساء الخميس، ضمن مباريات المجموعة الثانية من المسابقة.

وتقدم رابيد فيينا بهدف سجله تاكسيارتشيس فونتاس في الدقيقة 51، وتعادل لآرسنال دافيد لويز بالدقيقة 70، ثم سجل هدف الفوز بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 74.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب مولده النرويجي على مضيفه دوندالك الإيرلندي بهدفين لهدف.

ثلاثية


بدوره، تغلب توتنهام هوتسبير الإنجليزي بسهولة على ضيفه لاسك لينز النمساوي، بثلاثة أهداف دون رد ضمن مواجهات المجموعة العاشرة.

وسجل ثلاثية توتنهام كل من لوكاس مورا بالدقيقة 18، وأندريس أندرادي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 27، وهيونج مين سون في الدقيقة 84.

وفي لقاء أخر لحساب مباريات نفس المجموعة، فاز رويال انتويرب البلجيكي على لودوجوريتس رازجراد البلغاري بهدفين لواحد.

فوز خارجي


وعاد ميلان الإيطالي بفوز ثمين من أرض مستضيفه سلتيك الإسكتلندي بتغلبه عليه بثلاثية لهدف 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وسجّل للفريق الإيطالي كل من البوسني رادي كرونيتش بالدقيقة 14، والإسباني إبراهيم دياز في الدقيقة 42، والنرويجي ينس بيتر هاوجي بالدقيقة 90، ولسلتيك محمد اليونسي في الدقيقة 76.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، اكتسح ليل الفرنسي مضيفه سلافيا براج التشيكي برباعية لهدف.

بداية قوية


وسجلت فرق روما الإيطالي، وبنفيكا البرتغالي، وباير ليفركوزن الألماني ضربة بداية قوية في بداية المشوار بالبطولة، في حين مني نابولي الإيطالي بخسارة مفاجأة على أرضه.

وفي المجموعة الأولى، فاز روما الإيطالي بهدفين لواحد على مضيفه يونج بويز السويسري، وبعد تأخره بهدف أحرزه يان بيير نسامي من ركلة جزاء لأصحاب الأرض بالدقيقة 14، انتفض روما في الشوط الثاني وسجل هدفين عن طريق برونو بيريس، وماراش كومبالا.

وفي نفس المجموعة، فاز كلوج الروماني بهدفين نظيفين على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري.

وحقق باير ليفركوزن الألماني فوزًا كبيرًا بسداسية لهدفين على نيس الفرنسي، ليتصدر المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة الرابعة، فاز بنفيكا البرتغالي برباعية لهدفين على مضيفه ليخ بوزنان البولندي، ليتصدر مجموعته مع رينجرز الاسكتلندي الذي فاز بثنائية على ستاندر لياج البلجيكي.

وسطر غرناطة الإسباني الفوز بهدفين لواحد على مضيفه إيندهوفن الهولندي في المجموعة الخامسة، ورغم تقدم ماريو جوتزه في النتيجة للفريق الهولندي في الدقيقة 45، لكن غرناطة انتفض في الشوط الثاني وسجل ثنائية عن طريق خورخي مولينا، وداروين ماتشيس.

ويتصدر غرناطة بهذه النتيجة المجموعة بثلاث نقاط، بعد تعادل باوك اليوناني على أرضه مع ضيفه أومونيا القبرصي بهدف لمثله.

وشهدت مواجهات المجموعة السادسة مفاجأة كبيرة بخسارة نابولي الايطالي على أرضه بهدف نظيف من ألكمار الهولندي.

وعاد ريال سوسييداد الإسباني بفوز ثمين من ملعب ريجيكا الكرواتي، بعد الفوز عليه بهدف نظيف، ليتصدر المجموعة مع الكمار.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك