الدوري الإنجليزي

ليستر يسقط أرسنال وإيفرتون يخسر للمرة الأولى

لندن - صفا

عاد فريق ليستر سيتي بانتصار ثمين من ميدان آرسنال بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات" مساء الأحد، ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدف ليستر الوحيد مهاجمه جيمي فاردي في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة، رفع ليستر رصيده إلى 12 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 9 نقاط بالمركز العاشر.

بدوره، أهدر إيفرتون فرصة الانفراد بصدارة الترتيب، عقب خسارته بهدفين نظيفين أمام مضيفه ساوثهامبتون.

وتجمد رصيد إيفرتون، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند 13 نقطة، لكنه ظل متواجدًا على القمة، وبفارق الأهداف فقط أمام أقرب ملاحقيه جاره اللدود ليفربول (حامل اللقب)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، ارتفع رصيد ساوثهامبتون، الذي حقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، إلى عشر نقاط، ليتقدم للمركز الخامس "مؤقتًا" لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح جيمس وارد التسجيل لساوثهامبتون بالدقيقة 27، قبل أن يضيف تشي آدامز الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وتضاعفت معاناة إيفرتون خلال اللقاء، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه لوكاس ديني بالدقيقة 71، ليفشل في تقليص الفارق على الأقل خلال الدقائق المتبقية من اللقاء، ويخفق في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سقط في فخ التعادل بهدفين لمثليهما مع ضيفه ليفربول في المرحلة الماضية خلال ديربي (ميرسيسايد).

تعادل
ورفض وولفرهامبتون فرصة اقتحام المربع الذهبي في "البريميرليج" بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي القاتل بهدف لمثله أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد.

وتذكر الفريقان طريق الشباك في الأمتار الأخيرة من عمر اللقاء، حيث تقدم النجم المكسيكي راؤول خيمينيز لأصحاب الأرض في الدقيقة 80 بتسديدة رائعة من خارج المنطقة فشل الحارس كارل دارلو في التعامل معها.

ولكن لم يهنأ لاعبو وولفرهامبتون كثيرًا بالتقدم بعد أن سجل نيوكاسل هدف التعادل بعد 9 دقائق بفضل جيكوب ميرفي الذي خدع الجميع وسدد ركلة حرة من جانب الحائط البشري في الزاوية الضيقة لم ينجح الحارس البرتغالي روي باتريسيو في منعها من الاستقرار داخل الشباك.

وتعد هذه المباراة الثالثة على التوالي بين الفريقين التي تعرف التعادل الإيجابي، وبنفس النتيجة.

وحصل كل فريق على نقطة من المباراة، ليصبح رصيد "الذئاب" 10 نقاط في المركز السابع، وهو التعادل الأول للفريق هذا الموسم، مقابل 3 انتصارات، وخسارتين، بينما لم ينجح "الماجبيس" من الخروج من مسلسل نزيف النقاط للمباراة الثانية تواليًا، بعد خسارته في الجولة الماضية برباعية على يد مانشستر يونايتد، وبات رصيد الفريق 8 نقاط في المرتبة 14 "مؤقتًا".

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك