مذكرة تفاهم لإنشاء مشتل العبيدية الرعوي لإنتاج 50 ألف شتلة سنويًا

رام الله - صفا

وقع وزير الزراعة رياض عطاري والممثل العام لخدمات الإغاثة الكاثوليكية في فلسطين ميشيل ريان يوم الثلاثاء مذكرة تفاهم لتمويل وإنشاء مشتل العبيدية الرعوي بطاقة إنتاجية تبلغ 50,000 شتلة سنويا في بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وحضر توقيع المذكرة مديرة البرامج في خدمات الإغاثة الكاثوليكية، علا مصلح، ومسؤولة المشروع في خدمات الإغاثة الكاثوليكية، نادين رشماوي، ومستشار خدمات الإغاثة الكاثوليكية في فلسطين عيسى علان، إلى جانب عدد من المدراء في وزارة الزراعة.

ويندرج إنشاء المشتل الرعوي-بحسب وزارة الزراعة- ضمن مشروع "تعزيز سبل عيش التجمعات البدوية ومربي الثروة الحيوانية الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والمنفذ من قبل مؤسسة الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية، ويستهدف المشروع محافظتي بيت لحم والخليل.

ومن ضمن أنشطة المشروع سيتم إنشاء مشتل العبيدية الرعوي في محافظة بيت لحم بمساحة (٤٥٠٠ متر مربع) وبتكلفة إجمالية (٩٥،٥٠٠) دولار.

ويتضمن المشروع إنشاء حاضنة أشتال بمساحة ٢٥٠ مترا مربعا وخزان معدني بسعة ٥٠٠ متر مكعب، ومظلة عمال بمساحة ٢٥٠ مترا مربعا، ومظلة أشتال بمساحة (١٠٢٢) مترا مربعا، بالإضافة إلى توريد كرفان بمساحة ٣٦ مترا مربعا واستعماله كمكتب.

م ت/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك