دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ينجو بنقطة ثمينة من فخ مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ - صفا

اقتنص فريق ريال مدريد تعادلاً في الثواني الأخيرة بهدفين لمثليهما أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني مساء الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هدفي بوروسيا مونشنجلادباخ ماركوس تورام في الدقيقتين 33، و58 على التوالي، بينما سجل لريال مدريد كريم بنزيما بالدقيقة 87، وكاسيميرو في الدقيقة 93.

وبهذا التعادل، يرفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده إلى نقطتين في وصافة المجموعة الثانية، بينما يرفع ريال مدريد رصيده إلى نقطة وحيدة بالمركز الأخير.

وفي نفس المجموعة، تعادل إنتر ميلان الإيطالي مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بدون أهداف، ليرفع شاختار رصيده إلى 4 نقاط بصدارة المجموعة، بينما رفع إنتر ميلان رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث.

فوز ثمين


بدوره، حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزًا صعبًا خارج أرضه على حساب لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين مقابل هدف وحيد.

وأحرز هدفي العملاق البافاري ليون جوريتسكا، وجوشوا كيميتش بالدقيقتين 13، و79 على الترتيب، فيما أحرز أنطون ميرانتشوك هدف لوكوموتيف الوحيد في الدقيقة 70.

وعزز الفوز البافاري صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما احتل لوكوموتيف موسكو المركز الرابع، والأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى لحساب منافسات ذات المجموعة، فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على ريد بول سالزبورج النمساوي بثلاثية لهدفين.

ثنائية


وحقق ليفربول الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، بتخطي ضيفه ميتيلاند الدنماركي بهدفين نظيفين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
 
وسجل هدفي ليفربول كل من ديوجو جوتا بالدقيقة 55، ومحمد صلاح في الدقيقة 93.
 
وتصدر ليفربول منافسات المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، متفوقًا على أتالانتا الإيطالي صاحب النقاط الأربع والذي تعادل مع أياكس الهولندي بهدفين لمثليهما في التوقيت ذاته.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب على مجموعة من اللاعبين البدلاء في تشكيلته ضمن طريقة اللعب 4-2-3-1، دون تغييرات في الشق الدفاعي بوجود فابينيو إلى جانب جو جوميز في العمق، بمساعدة من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد، وأندي روبرتسون.

ثلاثية خارجية


وعاد مانشستر سيتي الإنجليزي بانتصار ثمين من ميدان مارسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فيلودروم".

وسجل ثلاثية مانشستر سيتي فيران توريس بالدقيقة 18، وإلكاي جوندوجان في الدقيقة 76، ورحيم سترلينج بالدقيقة 81.

وبتلك النتيجة، حافظ مانشستر سيتي على صدارة المجموعة الثالثة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تكبد مارسيليا الهزيمة الثانية، ليتذيل ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط.

وفي ذات المجموعة، فاز بورتو البرتغال على أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون مقابل.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك