المواصلات لصفا: لا تغير على تسعيرة النقل خلال أزمة كورونا بالضفة

رام الله - خاص صفا

أكد الناطق باسم وزارة المواصلات في الضفة الغربية المحتلة موسى رحال أن تسعيرة المواصلات الخاصة بأزمة فيروس كورونا كما هي دون تغيير.

وقال رحال في حديث لوكالة "صفا" صباح الأربعاء إن: "التسعيرة التي حددتها الوزارة في بداية جائحة كورونا كما هي، ولا يوجد رفع لتسعيرة النقل"، نافيا تصريحات نسبت له برفع التسعيرة لـ 35%.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية داخل الحافلات والمركبات، لافتًا إلى أن قرار الوزارة هو تقليل عدد الركاب، فمثلا المركبة التي تقل 7 ركاب، يجب أن تقل 5 ركاب على أن يتحمل السائق أجرة راكب والمواطنين أجرة الراكب الآخر، لتخفيف الاحتكاك داخل المركبات".

وأشار إلى وجود بعض التجاوزات من السائقين الذين يرفعون التسعيرة على عاتقهم الشخصي، داعيًا جميع السائقين على خطوط النقل إلى الالتزام بالإجراءات الصحية، والتسعيرة الخاصة بأزمة كورونا.

ولفت إلى أن التسعيرة ومنذ بداية جائحة كورونا ارتفعت نسبتها بصورة متفاوتة ما بين 15 – 30%، نظرا للاختلاف بين النقل الداخلي والخارجي.

وبين رحال أنه لا يوجد قرارات جديدة، وما صدر عن الوزارة قبل أيام هو التأكيد على القرار السابق الخاص بأزمة كورونا وذلك لضمان سلامة المواطنين.

ع ع/ع ق/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك